رئيس التحرير
عصام كامل

نتنياهو لآل خاجة: تل أبيب وأبو ظبي تغيران الشرق الأوسط | فيديو

نتنياهو
نتنياهو
استقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مكتبه في القدس اليوم الثلاثاء، سفير الإمارات لدى تل أبيب محمد آل خاجة، مشيرا إلى أن تل أبيب وأبو ظبي تغيران الشرق الأوسط.


وقال نتنياهو للسفير الإماراتي: "سعيد بالالتقاء بك في إسرائيل"، مرحبا بوصوله إلى إسرائيل.

وأضاف: "نحن نغير وجه الشرق الأوسط.. نغير وجه العالم".

وخلال اللقاء تم بحث إمكانية تطوير مشاريع إقليمية وثنائية مشتركة في العديد من المجالات.

لمشاهدة الفيديو من هنا.
وشارك في اللقاء رئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات ومسؤولون كبار من الحكومة الإسرائيلية.

وقدم السفير الإماراتي آل خاجة أمس الاثنين خطاب اعتماده لتوليه منصب سفير أبو ظبي لدى تل أبيب، في احتفال رسمي في قاعة بيت الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، الذي رحب بالسفير الإماراتي باللغة العربية، حيث قال له "أهلا وسهلا، سيادة السفير! مرحبا بكم في يروشاليم، في القدس".

يذكر أن بيني جانتس، وزير دفاع إسرائيل، قال إن هجوم إيران على سفينة بلاده كان محاولة منها لتحسين وضعها التفاوضي، موضحا أن هجوم إيران على سفينة بلاده كان محاولة منها لتحسين وضعها التفاوضي.

ولا يفوت رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أى فرصة إلا ويستغلها لتحقيق مكاسب شخصية، وفي المقدمة تقف إيران التي يستخدمها دوما كفزاعة لتخويف المواطنين، ومن خلال هذا الخوف يتمكن من التمسك بكرسي الحكم.


ومع اقتراب الانتخابات الإسرائيلية بات هذا الأمر ملحا لتحقيق مكاسب له في الانتخابات المقبلة، وجاءت واقعة مهاجمة السفينة الإسرائيلية في خليج عمان واتهام إيران فيها فرصة سانحة له لمواصلة هذا النهج.


السفينة الإسرائيلية
ووجه نتنياهو اليوم الإثنين، اتهاما مباشرا لإيران بأنها المسؤولة عن استهداف سفينة بملكية إسرائيلية في خليج عُمان، يوم الجمعة الماضي، وقال إن هذه عملية إيرانية، وهذا واضح.


وأضاف نتنياهو، خلال مقابلة للإذاعة العامة الإسرائيلية "كان"، أن "إيران هي عدو إسرائيل الأكبر، ونحن نوجه ضربات لها في المنطقة كلها.. ولن يكون سلاحا نوويا لدى الإيرانيين، مع أو بدون اتفاق. وقلت هذا لصديقي الرئيس الأمريكي جو بايدن".


ويأتي التصريح بعد ساعات من هجوم لطائرات إسرائيلية ضد أهداف إيرانية في منطقة السيدة زينب جنوب العاصمة السورية دمشق، وفق ما أفادت به مصادر سورية.


وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الهجوم المنسوب لسلاح الجو الإسرائيلي كان بمثابة رد على عملية استهداف السفينة.


وهنا يستغل نتنياهو الواقعة لفرض مزيد من الخوف على الإسرائيليين وتصدير نفسه أنه الوحيد القادر على مجابهة طهران التي تعد وفقا له الخطر الأكبر على إسرائيل وهو ما يحث الإسرائيليين لاحقا على التصويت لصالحه في الانتخابات المقبلة.


كلام انتخابات
فضلا عن أن نتنياهو يلوح بفكرة أنه الوحيد أيضًا القادر على توجيه ضربة لـ طهران في حين أن الواقع على الأرض يشير إلى أن نتنياهو أجبن بكثير من الإقدام على خطوة كهذه وأن ما يروج له ما هو إلا كلام يسبق الجولات الانتخابية وخاصة ان نتنياهو على مدى سنوات طويلة له في الحكم وتوليه أكثر من ولاية لم يجرؤ أن يتجاوز حدوده مع طهران وكل ما كان يقوم به هو مجرد تصريحات لا طائل منها.
الجريدة الرسمية