رئيس التحرير
عصام كامل

لمكافحة الإرهاب.. واشنطن تفرض عقوبات على أفراد وكيانات سورية

الخزانة الأمريكية
الخزانة الأمريكية
أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن إضافة ثمانية أفراد وعشرة كيانات إلى قائمة العقوبات الأمريكية ضمن "الإجراءات المتعلقة بمكافحة الإرهاب والإجراءات المتعلقة بسوريا".


القائمة السوداء 
وأفادت وكالة "رويترز" بأن الولايات المتحدة أدرجت على القائمة السوداء 8 أفراد و10 كيانات ضمن إجراءات منفصلة تتعلق بمكافحة الإرهاب وأخرى متعلقة بسوريا.



وشملت العقوبات "فروعا للمخابرات العامة والعسكرية السورية"، وفق موقع وزارة الخزانة.

وكانت الوزارة فرضت عقوبات مماثلة في ديسمبر المنصرم بهدف "تثبيط الاستثمار المستقبلي في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في سوريا، وإلزام دمشق بالعملية التي تسيرها الأمم المتحدة بما يتماشى مع قرار المجلس 2254".

وأكدت الوزارة أن الولايات المتحدة ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب السوري.

جدير بالذكر أن وزارة  التجارة الأمريكية فرضت الجمعه الماضية قيود على 6 مؤسسات تقنية روسية، قررت الإدارة الأمريكية فرض عقوبات عليها في وقت سابق.

وطال قرار وزارة التجارة الأمريكية معهد الأبحاث "سبيتس فوزأفتوماتيكا" والمجمع العسكري للتقنيات والابتكارات "إيرا" والشركات التكنولوجية "باسيت" و"نيوبيت" و"آ إس تي" و"بوزيتيف تكنولوجيز" الروسية.


حظر التراخيص
ويقضي القرار بحظر منح أي تراخيص لتلك الشركات في الولايات المتحدة، وحظر استيراد منتجاتها أو أي تعامل آخر معها.

فرض عقوبات
وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أعلنت عن  فرض العقوبات على المؤسسات الروسية المذكورة في 15 أبريل الماضي، بدعوى أنها تتعاون مع الأجهزة الأمنية الروسية.
الجريدة الرسمية