Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لحظة انهيار مدرج داخل معبد يهودي غرب القدس | فيديو

خارج الحدود Screenshot_1
انهيار مدرج داخل معبد يهودي غرب القدس

أفادت السلطات الصحية الإسرائيلية، اليوم الأحد، بأن 10 من أصل 60 مصابا إثر انهيار مدرج داخل معبد يهودي بمستوطنة جفعات زئيف الواقعة غرب القدس في حالة حرجة.



وتداول مغردون إسرائيليون مقاطع فيديو تظهر عددا كبيرا من سيارات الإسعاف وهي بصدد إجلاء المصابين ونقلهم إلى المستشفيات.


 
اتصالات دبلوماسية مع إسرائيل

يذكر أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، قال، اليوم الأحد: إن هناك اتصالات دبلوماسية مكثفة جارية حاليا لوقف التصعيد العسكري الإسرائيلي.


واجتمع الملك الأردني برئيس مجلس النواب ورؤساء عدد من لجان المجلس، وأكد أنه "لا توجد دولة تدعم وتقف إلى جانب الشعب الفلسطيني أكثر من الأردن"، مضيفا "نحن كأردنيين لن نغير موقفنا أبدا".


 
وكان الملك قد حذر في الأيام الماضية من تداعيات الحملة العسكرية الإسرائيلية وقال إنها تعرض المنطقة لخطر كبير من عدم الاستقرار.


ويتواصل التصعيد العسكري بين "حماس" وإسرائيل لليوم السابع على التوالي مخلفا خسائر مادية وبشرية جسيمة، وسط تعثر المساعي الدولية للوصول إلى حل.


النزاع الفلسطيني الإسرائيلي


يذكر أن  وزير الخارجية سامح شكري أعلن أن التصعيد الأخير للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي بدأ مما وصفه بأنه عملية تهجير ممنهجة جرت في حي الشيخ جراح بالقدس.


وفي كلمة ألقاها اليوم الأحد أثناء جلسة طارئة عقدها مجلس الأمن الدولي عبر تقنية الفيديو كونفرانس لمناقشة التصعيد الأخير للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، أشار شكري إلى أن أوضاع اليوم جاءت نتيجة لما وصفه بتراجع جهود السلام في الفترات الماضية.


وتابع شكري إن الممارسات الإسرائيلية المعادية للفلسطينيين لم تقتصر على عمليات التهجير القسرية وتوسيع الأنشطة الاستيطانية في الأراضي المحتلة بالضفة العربية والقدس الشرقية، بل وصلت إلى حد "انتهاك حرمة شهر رمضان الكريم"، في إشارته إلى الأحداث في المسجد الأقصى وحوله.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements