السبت 23 يناير 2021...10 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

كبير الخبراء في أمريكا يعلن التوصل للقاح ضد كورونا في غضون أشهر

خارج الحدود فاوتشي
كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي

أكد كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي أن بلاده ستحصل على لقاح ضد كورونا في الأشهر المقبلة، مستبعدا العودة للحياة الطبيعية قبل نهاية العام المقبل.اضافة اعلان


وقال فاوتشي خلال لقاء عبر تقنية الفيديو مع جامعة ملبورن، إنه بحلول الربع الثاني أو الثالث من عام 2021 إذا تم تلقيح نسبة كبيرة من الناس، فسيكون من السهل بحلول نهاية 2021، رؤية مظاهر الحياة الطبيعية.

كما أشار فاوتشي إلى أن الانقسام السياسي والخوف من الخسارة الاقتصادية أثرا على أداء البلاد حاليا، مضيفا: "عندما كنا نحاول فتح الاقتصاد مرة أخرى، أو فتح البلاد وكنت منخرطا إلى حد كبير مع الدكتورة ديبورا بيركس لجمع هذه الإرشادات، والتي كانت بوابة للمرحلة 1، المرحلة 2... لو فعل الجميع ذلك بشكل موحد لا أعتقد أننا سنكون في الوضع الذي نحن فيه الآن".

وأضاف: "الكمامات في الولايات المتحدة كادت أن تصبح بيانا سياسيا، وأنا أعلم أن ذلك تم نقله في الأخبار عالميا. في الواقع، تمت السخرية من الناس بسبب الكمامات، وهذا يتوقف على أي جانب من الطيف السياسي الذي كنت فيه"، مضيفا أنه كان من المؤلم أن نشهد هذا الانقسام الذي يتمحور حول قضية الصحة العامة.