Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قرار اللحظة الأخيرة.. ترامب يعفو عن مستشاره السابق ستيف بانون المتهم بالاحتيال

خارج الحدود image (2)
الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب

ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية صباح اليوم الأربعاء، أن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب قرر العفو عن مستشاره السابق، ستيف بانون، في قرار باللحظة الأخيرة قبل ساعات من تركه منصبه.

قرار اللحظة الأخيرة

وأفادت الشبكة بأن ترامب قال إنه بعد مداولات كثيرة قرر العفو عن بانون كأحد إجراءاته الأخيرة في منصبه.




بانون المحتال
ووجهت إلى بانون العام الماضي تهمة الاحتيال على أنصار ترامب فيما يتعلق بحملة لجمع التبرعات لدعم بناء الجدار الحدودي الذي وعد ترامب بإقامته بين الولايات المتحدة والمكسيك.

رفع السرية
وكان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، أمر قبل ساعات من مغادرة منصبه، برفع السرية عن ملف من الوثائق المتعلقة بتحقيق مكتب التحقيقات الاتحادي بشأن روسيا والذي أدى إلى تحقيق مطول في حملته الرئاسية لعام 2016.

وأكد ترامب، الذي ظل لفترة طويلة يحاول إثبات أن الديمقراطيين سعوا إلى استخدام التحقيق للإطاحة به، في مذكرة أنه تم إجراء بعض أعمال التنقيح على الوثائق من أجل السماح بالكشف عنها، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

حزب جديد

كما تحدث ترامب، في الأيام الأخيرة مع مساعديه بشأن تشكيل حزب سياسي جديد.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن أشخاص وصفتهم بالمطلعين على الأمر أن ذلك يأتي في محاولة لممارسة تأثير مستمر بعد مغادرته البيت الأبيض، بحسب وكالة الأنباء الألمانية. 

وقالت الصحيفة، إن ترامب ناقش الأمر مع العديد من مساعديه وأشخاص آخرين مقربين منه الأسبوع الماضي.

الحزب الوطني
وذكر الرئيس أنه يريد تسمية الحزب الجديد بـ "الحزب الوطني".

وأشارت الصحيفة إلى أن إنشاء حزب جديد سيتطلب استثمارات كبيرة، في الوقت نفسه، يوجد لدى ترامب عدد كبير من المؤيدين، بعضهم لم يشارك في سياسات الحزب الجمهوري قبل توليه السلطة.

تنصيب بايدن

وتجدر الإشارة إلى أنه اليوم الأربعاء، سيجرى تنصيب الرئيس جو بايدن رسميا رئيسا للولايات المتحدة لفترة ولاية تستمر 4 سنوات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements