رئيس التحرير
عصام كامل

غير مسبوقة في التاريخ.. حصيلة قياسية لوفيات كورونا اليومية بأمريكا

تفشي كورونا في أمريكا
تفشي كورونا في أمريكا
سجّلت الولايات المتّحدة أمس الثلاثاء وفاة حوالي 4500 شخص من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية قياسية جديدة، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.


وأظهرت بيانات الجامعة، التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19، أنّه بين الساعة 20:30 من مساء أول أمس الإثنين والساعة 20:30 من مساء أمس الثلاثاء (01:30 ت غ الثلاثاء) سجّلت الولايات المتحدة وفاة 4470 شخصاً وإصابة أكثر من 235 ألفاً آخرين بالفيروس.

وهي المرة الأولى التي تتجاوز فيها حصيلة الوفيات اليومية بالفيروس في هذا البلد عتبة الأربعة آلاف وفاة.

وتأتي هذه الأرقام الكارثية في ظل انشغال الساسة بعزل ترامب حيث بدأت جلسة التصويت في مجلس النواب الأمريكي على تفعيل التعديل الـ 25 للدستور في مسعى لعزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

واعترض مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، على تعديل هذه المادة وقال في رسالة إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، إنه يعارض اللجوء إلى التعديل الخامس والعشرين لعزل الرئيس دونالد ترامب، من منصبه.

وأضاف بنس: "لا أعتقد أن مثل هذا الإجراء يصب في مصلحة أمتنا أو يتفق مع دستورنا"، وذلك بحسب وكالة "رويترز". 

وسبق للرئيس ترامب أن أعرب عن عدم قلقه من التعديل الـ25 من الدستور، الذي يتيح عزل الرئيس من منصبه، قائلا في كلمة من أمام الجدار الحدودي مع المكسيك، إن "التعديل الـ25 لا يمثل أي مخاطرة بالنسبة لي".
الجريدة الرسمية