رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غزوة استثمارات بالمليارات.. البرهان يلتقي وفدا قطريا يزور السودان لبحث التعاون

البرهان والوفد القطري
البرهان والوفد القطري
Advertisements
التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي السودانى، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، فى مكتبه اليوم، وفدا استثماريا قطريا ضم مجموعة من المستثمرين وشركات المساهمة القطرية، برئاسة الشيخ خالد بن ثاني آل ثاني.


وأوضح عضو الوفد القطري، عبد الباسط أحمد عبد الرحمن الشيبي المدير التنفيذي لبنك قطر الدولى الإسلامى، أن الوفد بحث مع رئيس مجلس السيادة آفاق وفرص الإستثمار فى السودان، مشيرا إلى أن الخرطوم، بعد رفع الحظر الاقتصادى، مقبل على تطور اقتصادي وانفتاح كبير على الاستثمارات.

وفد قطري فى السودان 

وأضاف، أن الوفد بصدد إجراء عدد من اللقاءات مع المسؤولين والجهات ذات الاختصاص بالبلاد لبلورة الأفكار التى تمت مناقشتها مع البرهان، فى عدد من القطاعات تشمل القطاع العقارى وقطاع الصحة والقطاع المالى.

وعبر المدير التنفيذى لبنك قطر الدولى الإسلامي، عن تفاؤله بشأن الفرص المتاحة أمام  المستثمرين وشركات المساهمة  القطرية.

سلام درافور 

وفى أبريل الماضى، قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان إن دولة قطر لعبت دورا أساسيا في سلام دارفور، وطلب منها مواصلة دعمها.

وجاءت تصريحات البرهان حينها تزامنا مع زيارته للدوحة، عقب لقائه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في الدوحة، حيث بحثا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالح البلدين والشعبين القطري والسوداني.

كما تناولت المباحثات بينهما، التي عقدت في الديوان الأميري بالدوحة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى البرهان بالدوحة ممثلين عن قطاع الأعمال والمؤسسات القطرية العاملة بالسودان وغرف التجارة، وأشاد بالاستثمارات القطرية، وتعهد بتذليل الصعاب التي تواجهها في السودان، بحسب بيان صادر عن مجلس السيادة السوداني.

زيارة وزير الخارجية

أيضا استقبلت وزيرة خارجية السودان مريم الصادق المهدي، نهاية مايو الماضى، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية قطر، الذي وصل الخرطوم في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وأكد وزير خارجية قطر حينها، على عمق العلاقات التي تربط السودان وقطر حكومة وشعبا موضحا عزم بلاده على مواصلة الدعم والمساندة للسودان في قضاياه الآنية التي جعلته في قلب الأحداث سيما قضيتي سد النهضة والتوترات الحدودية مع إثيوبيا.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية