رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب إندونيسيا

زلزال يضرب إندونيسيا
زلزال يضرب إندونيسيا
ضرب زلزال بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر ضرب بلدة توبيلو في إقليم مالوكو أوتارا الإندونيسي.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، في تصريحات نقلتها وكالة بلومبرج للأنباء عن الهيئة: إن "مركز الزلزال كان على بعد 199 كيلومترا من شمال غرب توبيلو".


ولم ترد على الفور أنباء عن سقوط ضحايا أو خسائر مادية.

وغالبًا ما تشهد إندونيسيا نشاطًا زلزاليًا وبركانيًا بسبب موقعها على "حزام النار" في المحيط الهادئ حيث تصطدم الطبقات التكتونية.

جزيرة سولايسي
وفي عام 2018، أدت هزة بلغت قوتها 7.5 درجة على مقياس ريختر في بالو (جزيرة سولايسي) إلى مقتل أو فقدان 4300 شخص.

وكانت هذه واحدة من الكوارث الطبيعية التي سقط فيها أكبر عدد من الضحايا في تاريخ إندونيسيا.

وعلى جانب آخر قررت السلطات الإماراتية تعليق دخول المسافرين القادمين من إندونيسيا وأفغانستان على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها.

أزمات وكوارث 
وأعلنت "الهيئة العامة للطيران المدني" و"الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" عن تعليق دخول المسافرين القادمين من إندونيسيا وأفغانستان على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية، وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها، اعتبارًا من غدٍ الموافق 11 يوليو باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى هذه الدول.

تعليق دخول 
كما يشمل ذلك تعليق دخول المسافرين الذين تواجدوا في هذه الدول خلال فترة 14 يوما قبل القدوم إلى دولة الإمارات مع استمرار تسيير الرحلات، حيث سيسمح بنقل الركاب من دولة الإمارات إلى البلدين على الرحلات.

كما سيسمح بنقل الفئات المستثناة من إندونيسيا وأفغانستان إلى الإمارات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المذكورة، والتي تشمل مواطني الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بين الإمارات والبلدين ويشمل ذلك الإداريين العاملين في سفارات دولة الإمارات في هذه الدول وسفارات إندونيسيا وأفغانستان في الإمارات.

كما تشمل الفئة المستثناه الوفود الرسمية ورجال الأعمال بشرط الحصول على الموافقة المسبقة وكذلك أصحاب الإقامة الذهبية والفضية، إضافةً إلى استثناء أصحاب الوظائف الحيوية حسب تصنيف الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وأطقم طائرات الشحن والترانزيت الأجنبية بشرط الحصول على نتيجة فحص مخبري سلبي لكوفيد-19 خلال 48 ساعة من المغادرة وعند الوصول والالتزام بالحجر الصحي لحين المغادرة.

وسيتم إلزام الفئات المستثناة بالإجراءات الوقائية التي تشمل حجرًا مدته 10 أيام وفحص PCR في المطار وفي اليومين الرابع والثامن من دخول الدولة وخفض مدة فحص PCR من 72 ساعة إلى 48 ساعة على أن يتم قبول الفحوصات الصادرة من المختبرات المعتمدة والتي تحمل QR Code.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني أنه يشترط على المسافرين القادمين من إندونيسيا وأفغانستان عبر دول أخرى أن تكون مدة إقامتهم في تلك الدول لا تقل عن 14 يومًا لكي يسمح لهم بدخول الدولة، مع استمرار رحلات الشحن بين دولة الإمارات مع هذه الدول.

مصير البعثات الدبلوماسية
كما يمنع سفر المواطنين إلى إندونيسيا وأفغانستان، ويستثنى من ذلك البعثات الدبلوماسية للدولة في هذه الدول وحالات العلاج الطارئة والوفود الرسمية والوفود الاقتصادية والعلمية المصرح لها مسبقًا.

وأهابت الهيئة من جميع المسافرين المتأثرين بالقرار ضرورة المتابعة والتواصل مع شركات الطيران المرتبطين معها لتعديل وجدولة رحلاتهم وضمان عودتهم سالمين إلى وجهاتهم النهائية دون أي تأخير أو التزامات أخرى.
Advertisements
الجريدة الرسمية