رئيس التحرير
عصام كامل

زعيم تحرير بني شنقول: إثيوبيا تهدف لهلاك مصر والسودان وبيع الماء باللتر | فيديو

فيتو
قال السفير يوسف حامد ناصر زعيم حركة تحرير شعب بني شنقول، إن شعب بني شنقول تربطه علاقات قوية مع الشعب المصري ويرفض تعرض مصر لأي ضرر من سد النهضة.


محمد علي باشا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم" الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي بقناة "تن": "الشعب المصري له علاقة ببني شنقول أكثر من أي دولة أخرى ومحمد علي باشا دخل بني شنقول سنة 1821 واستمر حتي الي 1885 الي أن قامت الثورة النهضية ".

احتلال بني شنقول

وأكد أن هناك احتلال لـ إثيوبيا "الحبشة" لإقليم بني شنقول وتم القبض على عدد من القيادات بالإقيلم من قبل إثيوبيا لرفضهم الإحتلال، لافتًا إلى أن إثيوبيا قامت بالتنكيل بشعب بني شنقول وسرقة ونهب أمواله وممتلكاته.



حق مياه النيل

وأشار: "إثيوبيا ليس لها أي حق في مياه النيل ولكنها ملك لشعب بني شنقول، وتم احتلال منطقة سد النهضة بعد طرد المواطنين منها، وهذا السد أغلق الغابات التي تعتبر مصدر حياة الناس وأغرق الأراضي الزراعية وطرد منها شعبنا".

دمار السودان

وأكمل:"سد النهضة يمثل دمار وموت بالنسبة للسودان، واثيوبيا بنت السد من أجل لإلحاق الأذى بالسودانيين، ثم تدمير الشعب المصري الذي يمثل العدو اللدود للإثيوبيين منذ أن وجدوا في الأرض".


كراهية الإثيوبيين لشعب مصر

وأشار:"الإثيوبيين يكرهون المصريين بشدة ويريدون أن يتسببوا في موتهم بأي شكل من الأشكال، ولجأن إلى السودان من أجل عودة بني شنقول الي السودان لكن دون جدوى".

هدف إثيوبيا الخطير من سد النهضة

وأوضح:"الإثيوبيين يريدون حجز مياه النيل عن مصر، وبعد ذلك بيع المياه باللتر مثلما يباع البترول، لذلك أقاموا سد النهضة من أجل استخدامه في الوصول إلى هدفهم".

هلاك شعبي مصر والسودان

وأكد: "أن شعبي مصر والسودان سيتعرضون للهلاك حال نجحت إثيوبيا في مهمتها بحجز مياه النيل عن طريق سد النهضة".
الجريدة الرسمية