رئيس التحرير
عصام كامل

رغم شراسة السلالة الجديدة.. بريطانيون يحتفلون بالكريسماس وسط كورونا | صور

بريطانيون يحتفلون
بريطانيون يحتفلون بالكريسماس
وسط جائحة كورونا التي ألقت بظلالها على احتفالات الكريسماس حول العالم هذا العام، تحدي المحتفلون في جميع أنحاء بريطانيا قيود الإغلاق ودرجات الحرارة المنخفضة، وحتى الطفرة الجديدة من فيروس كورونا الجديد للتمتع بساعات قليلة من الحرية والسعادة.



وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تم رصد عدد من الأشخاص يرتدون زي الأعياد في وسط المدينة، كما تم رصدهم وهم يتجولون في المحال التجارية والكافيهات والشوارع.

ويخضع ملايين الأشخاص لأقسى قيود كورونا حيث نفذت المملكة المتحدة حظر سفر على جنوب أفريقيا وسط مخاوف من سلالة جديدة أخرى من Covid-19، وذلك بعد أن حذر وزير الصحة مات هانكوك، من أن السلالة الجديدة للفيروس مثيرة للقلق.



الجدير بالذكر أن احتفالات الكريسماس تقتصر في أغلب الدول هذا العام على إقامة مظاهر الاحتفال داخل المنزل فقط، وتزيين شجرة الكريسماس مع ارتداء ملابس العيد وتبادل التهاني وإرسال الهدايا للأقارب والأحباب، ومشاهدة الأفلام الكلاسيكية أو الاستماع للأغنيات الخاصة بالمناسبة، وإعداد عشاء مميز يليق بالحدث.


ومن الواضح أن الجائحة قضت على أهم مظاهر الاحتفال، وهي التجمعات العائلية حول مائدة العشاء وتبادل الأحاديث، والتقاط الصور وقضاء وقت مميز ينتظره الجميع من العام للعام.


أغلب الدول منعت الزيارات والتجمعات التي تزيد عن 3 أشخاص للحيلولة دون تفشي الفيروس، لكن بعضها سمح بذلك مثل هولندا التي وافقت على استقبال العائلات 3 ضيوف للاحتفال معهم بالعيد.
الجريدة الرسمية