رئيس التحرير
عصام كامل

رسميّا.. باكستان تشارك في عمليات «عاصفة الحزم» العربية ضد الحوثيين


قال مسئول باكستانى، اليوم الاثنين، إن بلاده سترسل قوات إلى السعودية للانضمام إلى التحالف ضد المقاتلين الحوثيين في اليمن.

وفى ذات السياق انطلقت أمس الأحد، فعاليات التمرين المشترك «الصمصام 5» بين القوات البرية الملكية السعودية ووحدات من القوات الخاصة بالجيش الباكستاني، بحضور قائد منطقة الطائف العسكرية اللواء ركن فارس العمري، وعدد من ضباط الجانبين السعودي والباكستاني، وذلك في مركز الملك سلمان للحرب الجبلية بميدان شمرخ شمال منطقة الباحة.


وأوضح مدير تمرين «الصمصام 5» العميد ركن شائح القرني، في كملة ألقاها خلال الحفل المعد بهذه المناسبة، أن التمرين امتداد لسلسلة من التمارين المشتركة بين القوات البرية الملكية السعودية ومجموعة من قوات الدول الشقيقة والصديقة، ومن ضمنها جمهورية باكستان الإسلامية، وتأتي ضمن الخطط التدريبية المعدة لتطوير ورفع مستوى الكفاءة لدى القوات العسكرية، مؤكدًا اكتمال جاهزية واستعداد جميع القوات المشاركة لخوض غمار هذا التمرين، حيث وضعت جميع الخطط الاستراتيجية والميدانية لمراحل تنفيذه لضمان أقصى درجات النجاح.

وأطلق العاهل السعودي الملك سلمان، عمليات «عاصفة الحزم»، للدفاع عن الشرعية في اليمن، وتأديب ميليشيات جماعة الحوثى الانقلابية الموالية لإيران.
الجريدة الرسمية