رئيس التحرير
عصام كامل

رأس سنة صامت.. 20 صورة ترصد احتفال العالم بالعام الجديد | صور

جانب من احتفالات
جانب من احتفالات رأس السنة
احتفل العالم بليلة رأس السنة لعام 2021، وبسبب جائحة كورونا كانت أجواء الاحتفال مختلفة تمامًا عن العام الماضي، أجواء صامتة خالية من البهجة وأشجار الكريسماس والمفرقعات والخروج والتنزه.




وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية يظهر في الصور الفرق بين الاحتفال بليلة رأس السنة العام الماضي في سيدني أشهر مدن العالم التي تحتفل بهذه الليلة المميزة والذي كان يحتفل المواطنون بها في الميادين العامة وسط كرنفالات عامة صاخبة بأجواء الفرحة والبهجة والألعاب النارية.. وبين هذا العام الذي تم منع الاحتفالات فيها نهائيًا ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الوباء العالمي كورونا.. ويتضح في الصورة الميادين العامة فارغة تمامًا من المواطنين.



كما أجبر فيروس كورونا الشعب البريطاني  أيضًا على الاحتفال بالعام الجديد خلف الجدران، لكن بالرغم من انتشار الزينة احتفالًا بالعام الجديد غابت مظاهر الاحتفالات بطريقة لافتة، وانتشرت قوات الأمن بالشوارع لتأمين احتفالات غائبة بعدما سيطر فيروس كورونا على الشوارع، إضافة إلى السلالة الجديدة من كورونا الأشد فتكًا بحسب وصف الخبراء، والتي تعد سريعة الانتشار وتتسبب في زيادة معدلات الوفيات وسط حالة رعب من فشل اللقاحات الجديدة في السيطرة على السلالة المتحورة.


جدير بالذكر أن رئيس الجمعية الإيطالية لعلم الفيروسات أرنالدو كاروزو، كشف قبل وقت سابق عن سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر في إيطاليا منذ أغسطس الماضي، موضحًا أن لديها عدة طفرات في بروتين "سبايك" الذي يستخدمه الفيروس في مهاجمة الخلايا البشرية، وتشبه سلالة بريطانيا، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الإيطالية.
























الجريدة الرسمية