رئيس التحرير
عصام كامل

حدث تاريخي.. الصحف العالمية تحتفي بموكب المومياوات الملكية | صور

موكب نقل الممياوات
موكب نقل الممياوات
 تتجه  أنظار العالم اليوم السبت، إلى القاهرة لمتابعة أحداث موكب نقل المومياوات من المتحف المصري إلى متحف الفسطاط، وسط اهتمام من كافة وسائل الإعلام العالمية والمحلية، كيث أنه من المرتقب أن تنقل 400 قناة الحدث الأعظم.



 ديلي ميل 

 وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية،  التي أصدرت مانشيت بعنوان < الفراعنة="" في="" موكب="">، مسلطة الضوء علي  نقل 22 مومياء لملوك وملكات المصريين القدماء الذين عاشوا قبل أكثر من 3000 عام في عربات ذهبية تمر بطول القاهرة، خلال موكب فخم ، حيث سيتم  تكريم رفات 22  من ملوك مصر القديمة حيث سيمر الملوك خلال عرض يطلق عليه اسم «العرض الذهبي للفراعنة »، كل منهم على متن عربة منفصلة مزينة على الطراز المصري القديم.


ناشيونال جيوجرافيك 
ومن ناحية أخري  أعدت قناة "ناشيونال جيوجرافك" تقريرًا  بعنوان «مومياوات مصر الملكية في حالة تنقل، وهذه ليست أول رحلة برية لهم».

واستعرض التقرير رحلة المومياوات التي يبلغ عمرها حوالي 3 آلاف عام، حين دفنت في مقابر وادي الملوك لكن نتيجة لسرقة اللصوص للمقابر، ظل الغموض يلتبس أماكن المومياوات الملكية حتى أعيد اكتشافها من جديد في القرن التاسع عشر، كما ستضم كل عربة ذهبية اللون اسم العائلة الملكية وهي مصممة بامتصاص الصدمات لضمان بقاء البقايا القديمة في الرحلة التي تستغرق 40 دقيقة عبر شوارع القاهرة.
 

سي بي اس
أما عن شبكة سي بي اس، فقد أعدت هي الأخرى تقرير بعنوان «تستعد مصر لاستعراض ملوكها، لكن ضيوف الشرف في هذا الموكب ماتوا جميعًا منذ أكثر من 3000 عام»، مضيفة تفصلنا عن الحدث الأهم  ساعات معدودة، سيتم  من خلالها عرض 22 مومياء ملكية في شوارع وسط القاهرة  مع غروب الشمس بميدان التحرير في موكب فخم، كل منهم على سيارته المزينة الخاصة به محاطًا بموكب يشبه المهرجان، مليء بالموسيقى والأضواء والأزياء والخيول.




الجريدة الرسمية