الخميس 28 يناير 2021...15 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

جو بايدن يحمل ترامب مسئولية إصابته بفيروس كورونا

خارج الحدود جو بايدن
المرشح الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن

حمّل المرشح الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن منافسه الجمهورى الرئيس دونالد ترامب مسئولية إصابته بفيروس كورونا المستجد بعد التقليل من أهمية التوجيهات الصحية، مشيرا إلى أنه لم يندهش من نتائج اختبارات ترامب الإيجابية وإصابته. اضافة اعلان



وخلال حديثه فى فعالية انتخابية بولاية فلوريدا، قال بايدن إنه لم يندهش من معرفة نتائج اختبارات ترامب الإيجابية.


وعن شعوره إزاء هذا الخبر قال بايدن: "أى شخص يصاب بالفيروس بالقول بشكل أساسى إن الكمامات ليست مهمة، والتباعد الاجتماعى ليس مهما، أعتقد أنه مسئول عما يحدث له".


وأبدى بايدن سعادته بأن ترامب وزوجته ميلانيا فى طريقهما للتعافى، وقال إنه لم يكن قلقا بشأن صحته بعدما تشارك المنصة مع ترامب فى المناظرة الرئاسية الأسبوع الماضى، قبل أيام قليلة من الكشف عن الحالة الصحية للرئيس، لأنه كان حريصا على ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعى مع الآخرين.


ودافع بايدن عن أطباء ترامب، ردا على سؤال حول ما إذا كان ينبغى أن يكونوا أكثر شفافية بشأن صحتة خلال بقائه فى مستشفى والتر ريد، وقال نائب الرئيس السابق إنه يتفهم أنه فى ظروف محددة لها علاقة بالأمن القومى، لا يمكن إتاحة كل التفاصيل فى ظل أزمة محددة.


وأضاف: "لكن السؤال العام بشأن ما إذا كنت سألتزم أم لا بالشفافية بشأن وجود مشكلة خطيرة او العلاج الذى أحصل عليه".


وتابع: "لكن فى بعض الأحيان، وبالنسبة للرئيس، سيأتى هذا بعد الحقيقة.. لذلك فإنه لا ينتقد حقيقة أن كل التفاصيل لا يتم الكشف عنها".

.

وأوضح بايدن خلال خطاب في إطار حملته الانتخابية في منطقة ليتل هافانا في ميامي "الآن وهو منشغل بنشر تغريدات في حملته الانتخابية.. أطلب منه أن يفعل الآتي: استمع للعلماء... ادعم استخدام الكمامات".