رئيس التحرير
عصام كامل

جنوب أفريقيا تدخل مرحلة ثالثة وأكثر تشددا في القيود لمواجهة كورونا

كورونا
كورونا
أعلنت جنوب أفريقيا، فرض إجراءات احترازية صارمة بعد تحور سلالة جديدة لكورونا هناك، لتدخل مرحلة ثالثة وأكثر تشددا في القيود لمواجهة الفيروس.

وتشهد جنوب إفريقيا ارتفاعا في حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا المستجد، في ظل ظهور سلالة متحورة ذات قدرة أكبر على الانتشار بسرعة.


ووصل إجمالي الإصابات بـ"كوفيد-19" في جنوب إفريقيا إلى ما يزيد عن 96 ألف حالة، وهي أكثر الحالات في جميع أنحاء القارة السمراء، وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

وأبلغت 54 دولة في إفريقيا، تمثل 1.3 مليار شخص، عن أكثر من 2.59 مليون حالة إصابة، بما فيها أكثر من 61 ألف حالة وفاة، وفقًا للأرقام الصادرة، الجمعة، عن المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وتضاعف متوسط الحالات الجديدة اليومية في جنوب إفريقيا لمدة 7 أيام في الأسبوعين الماضيين، من 8.65 حالة جديدة لكل 100 ألف شخص في 10 ديسمبر الجاري، إلى 18.25 حالة جديدة لكل 100 ألف شخص في 24 من الشهر نفسه.

وتعتبر السلالة المتحورة من الفيروس في جنوب إفريقيا، أكثر عدوى من الفيروس المسبب لمرض كوفيد-19 الأصلي، وهو سائد في البلاد.

ولمكافحة عودة ظهور المرض، فرضت جنوب إفريقيا تدابير تشمل إغلاق العديد من الشواطئ العامة الكبيرة، وفرض ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، وتقييد مبيعات الكحول بأربعة أيام في الأسبوع، وفرض حظر تجوال ليلي من الساعة 11 مساء حتى الساعة 4 صباحا.

الجريدة الرسمية