رئيس التحرير
عصام كامل

تقرير: طوكيو تنشر أنظمة صواريخ بعد تهديدات كوريا الشمالية

فيتو

ذكر تقرير إخباري لهيئة الإذاعة والتليفزيون اليابانية، أن سلطات الدفاع اليابانية نشرت أنظمة اعتراض الصواريخ في أجزاء غربية من البلاد، في أعقاب تهديد كوريا الشمالية بأنها ستطلق صواريخ نحو منطقة جوام التابعة لأمريكا في المحيط الهادئ.


وبحسب التقرير، فإن "وحدات قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية المختصة بنظام بي إيه سي 3 لاعتراض الصواريخ إلى المقاطعات الثلاث، وكذلك مقاطعة إهيميه القريبة، اليوم السبت".

وكثفت قوات الدفاع الذاتي مراقبتها على مدار الساعة لتحركات كوريا الشمالية.

وأرسلت قوات الدفاع الذاتي البحرية إلى بحر اليابان مدمرة مجهزة بنظام رادار إيجيس المتقدم لتعقب الصواريخ البالستية.

وكانت كوريا الشمالية ذكرت أنها سوف تطلق صواريخ باليستية ستمر بأجواء ثلاث مقاطعات يابانية هي شيمانيه وهيروشيما وكوتشي قبل السقوط في المياه قبالة جوام. وأضافت بيونغ يانغ أنها "ستستكمل صياغة خطة الإطلاق بحلول منتصف الشهر الحالي".

يشار إلى كوريا الشمالية قد هددت أيضا بمهاجمة جزيرة جوام الأمريكية، وسط تصاعد الحرب الكلامية بين واشنطن وبيونج يانج بسبب برنامجها النووي، وسلسلة من التجارب الصاروخية الأخيرة.

ومن جهته، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، بأن خيارات الجيش الأمريكي "جاهزة "، حال قررت كوريا الشمالية الأقدام على "تصرف طائش".

غير أن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، حذر من أن اندلاع حرب سيكون "كارثيًا"، وأن "جهودًا دبلوماسية للسيطرة على هذا الموقف بدأت تحظى بدعم".
الجريدة الرسمية