Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بحر العرب.. نهاية رحلة الصاروخ الصينى الخارج عن السيطرة

خارج الحدود الصاروخ الصيني 2
الصاروخ الصيني

لحظات رعب عاشها العالم خلال الأيام الماضية بسبب الصاروخ الصيني الطائش الذى جعل البشر يحبسون أنفاسهم حتى الإعلان عن سقوطه ليلة أمس في بحر العرب.


وانتهت رحلة الصاروخ مع إعلان السلطات الصينية أن بقايا الصاروخ سقطت بموقع على خط الطول 72.47 درجة شرقًا وخط العرض 2.65 شمالًا، موضحة أن الصاروخ "لونج مارش بي 5" تفكك فوق بحر العرب بعد دخوله الغلاف الجوي.

بقايا الصاروخ

وأشارت وسائل إعلام صينية إلى أن إحداثيات سقوط بقايا الصاروخ في منطقة جنوب غربي الهند وسريلانكا، مضيفة أن بقايا الصاروخ الصيني الطائش سقطت في بحر العرب وكامل مكوناته تدمرت لدى عودته للأرض.



ونقلت وسائل الإعلام الصينية الرسمية عن مكتب هندسة الفضاء المأهولة الصيني قوله: إن أجزاء من الصاروخ "لونج مارش 5 بي" دخلت الغلاف الجوي في الساعة 10:24 صباحًا بتوقيت بكين (02:24 بتوقيت جرينتش) وسقطت في موقع بخط الطول 72.47 درجة شرقًا وخط العرض 2.65 شمالًا.

وقال المكتب إن معظم الحطام احترق في الغلاف الجوي.

الفضاء الأمريكي

وفي واشنطن، أكدت قيادة قوة الفضاء الأميركية سقوط الصاروخ الصيني "لونج مارش بي 5" دون الإشارة لمكان سقوطه.

المحيط الهندي


أوضح الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه للبيانات المتاحة فقد تأكد سقوط الصاروخ الصيني فى المحيط الهندي الساعة الرابعة وأربعة وعشرين دقيقة صباحًا بتوقيت القاهرة يوم 9 مايو 2021.

وكانت الصين أعلنت أن الصاروخ الفضائي تفكك فوق بحر العرب بعد دخوله الغلاف الجوي، بحسب ما نقل التلفزيون الرسمي، بعد أن خطف اهتمام العالم على الرغم من المخاطر شبه المعدومة التي قد يولدها بحسب ما أكدت وكالة ناسا سابقًا، ودخل صاروخ الصين الشارد "لونج مارش 5" اليوم الأحد الغلاف الجوي للأرض.
                                                           
وبعد أن أشار مكتب هندسة الفضاء المأهولة الصيني بوقت سابق في منشور على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي أن الموقع المتوقع لحطام الصاروخ الشارد حدد على خط الطول 28.38 درجة شرقًا وخط العرض 34.43 شمالًا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements