Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الدنمارك تعلق الرحلات القادمة من الإمارات.. تعرف على السبب

خارج الحدود 175642
طيران الدنمارك

مصطفى إبراهيم ووكالات

علقت الدنمارك، الرحلات القادمة من الإمارات العربية المتحدة لمدة 5 أيام، نظرا لشكوك حول موثوقية فحص فيروس كورونا الجديد المسبق الذي يجرى قبل الرحلات الجوية، حسبما أفادت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

جاء ذلك وفقا لبيان صادر عن وزارة النقل الدنماركية، اليوم الجمعة، ويبدأ من الليلة وفقا للبيان.

وقال وزير النقل الدنماركي، بيني انجلبرشت في البيان: "رأينا في الماضي تحورات قدمت من دبي ولا يمكننا تجاهل مثل هذه الشكوك.. وعليه كل الرحلات الجوية القادمة من الإمارات العربية المتحدة ستعلّق لخمسة أيام.."

وتابع الوزير الدنماركي أن هذا الإجراء سيتم "حتى التمكن من التحقيق بالمسألة بصورة متمعنة والتأكد من أن الفحص السلبي المطلوب بالفعل فحص حقيقي يجرى بطريقة سليمة".

يذكر أن وزارة الصحة الإماراتية أعلنت عن تسجيل لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد للاستخدام الطارئ.

وأخطرت السلطات الصحية في إمارة دبي المستشفيات بإلغاء العمليات الجراحية غير الضرورية المقررة للشهر المقبل، وذلك على خلفية زيادة الإصابات بكورونا.

وأضافت هيئة الصحة في دبي في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني على الإنترنت، أن القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الخميس ويمكن تمديده بعد شهر لضمان استعداد المنشآت الصحية للتعامل مع حالات كوفيد-19.

وكثفت الإمارات حملة التطعيم للوقاية من المرض وتهدف لإعطاء اللقاح لأكثر من نصف سكانها البالغ عددهم نحو تسعة ملايين نسمة قبل نهاية مارس.

وكانت وكالة أنباء الإمارات أعلنت، أول أمس، تطعيم أكثر من مليوني شخص في الإمارات بلقاح كورونا.

كما أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، تحديث الفئات التي يمكنها أخذ لقاح كورونا، مؤكدة تضمين جميع المواطنين والمقيمين ابتداءً من عمر 16 سنة للفئات المؤهلة والمستوفية لشروط أخذ اللقاح ضمن الحملة الوطنية للقاح كوفيد-19.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن هذه الخطوة تأتي تأكيداً على نهج دولة الإمارات الاستباقي في الاهتمام بصحة وسلامة كل فرد من أفراد المجتمع.

وحققت الإمارات معدل توزيع جرعات اللقاح المضاد لوباء فيروس كورونا المستجد، بحوالي 24.58 جرعة لكل 100 شخص وذلك منذ إطلاق الحملة الوطنية للقاح "كوفيد-19". 

ويأتي ذلك تماشياً مع خطة الوزارة لتوفير اللقاح المضاد لكورونا، وسعيا إلى الوصول للمناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، حيث يساعد اللقاح في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على الوباء.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements