رئيس التحرير
عصام كامل

الأعلى منذ 5 أشهر.. الصين تسجل أكبر حصيلة يومية في إصابات كورونا

ارشيفية
ارشيفية
أعلنت الصين اليوم الخميس تسجيل أكبر زيادة يومية في إصابات فيروس كورونا منذ أكثر من خمسة أشهر، تتصدرها زيادة الإصابات في إقليم خبي المحيط بالعاصمة بكين. 


وحصدالإقليم 51 من بين 52 إصابة محلية أعلنت عنها اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الخميس مقارنة مع 20 حالة سجلت في الإقليم في اليوم السابق.

وأظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 86.63 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و 873667 وفاة.

وأقرت وكالة الأدوية الأوروبية أمس الأربعاء لقاح شركة "موديرنا" الأمريكية المضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

يشار إلى أن لقاح شركة "موديرنا" الأمريكية، هو اللقاح الثاني الذي يحصل على الموافقة الأوروبية بينما تسرع السلطات في وتيرة جهود التحصين وسط مخاوف من أن طفرتين جديدتين من فيروس كورونا أشد عدوى بدأتا في الانتشار.

وقالت وكالة الأدوية الأوروبية إنها منحت موافقتها لاستخدام لقاح "موديرنا" لمن تفوق أعمارهم 18 سنة بعد تقييم للبيانات المتعلقة بالجودة والسلامة والفاعلية.

وتبقى خطوة نهائية قبل طرح اللقاح في أنحاء دول الاتحاد الأوروبي وهي موافقة المفوضية الأوروبية، الهيئة التنفيذية للتكتل، وهي خطوة من المتوقع أن تتم قريبا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أقر لقاحا أنتجته شركة "فايزر" الأمريكية بالتعاون مع "بيونتيك" الألمانية يستخدم ذات التكنولوجيا التي اعتمد عليها لقاح "موديرنا".

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر  2019.

الجريدة الرسمية