رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن والكويت تستنكران استهداف الحوثيين للسعودية

الاردن
الاردن
استنكرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية إطلاق الحوثيين صاروخ باتجاه مدينة الرياض واستهداف مناطق مدنية حيث تمكنت الدفاعات الجوية السعودية من اعتراض الصاروخ وتدميره.


وأكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية السفير ضيف الله علي الفايز إدانة واستنكار المملكة الشديدين استمرار استهداف المناطق والمنشآت المدنية من قبل الحوثيين ورفض المملكة المطلق لهذا الهجوم الإرهابي الجبان ورفضها جميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف دون تمييز الجميع وتهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

وجدد الفايز التأكيد على وقوف المملكة إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة ووقوفها معها في وجه كل ما يهدد أمنها وأمن شعبها
وفي كل ما تتخذه من خطوات لحماية أمنها وأمن شعبها.




كما جدد التأكيد على أن أمن المملكتين واحد لا يتجزأ وأن أي تهديد لأمن المملكة هو تهديد لأمن واستقرار المنطقة بأكملها.

واشاد الفايز بقدرات الدفعات الجوية السعودية ونجاحاتها في التصدي لمثل هذه الهجمات المتكررة.

كما أعربت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الاثنين، عن إدانة واستنكار الكويت وبأشد العبارات استهداف مدينة الرياض السعودية من قبل الميلشيات الحوثية.

وقالت الخارجية الكويتية في بيان صحفي، إن استمرار هذه الجرائم النكراء، يعد تهديدا مباشرا لأمن السعودية واستقرار المنطقة، وانتهاكا صارخا لمبادئ القانون الدولي والإنساني، باستهدافه للمناطق المدنية والمدنيين، الأمر الذي يستوجب تحركا سريعا من المجتمع الدولي للجم هذه الاعتداءات ووضع حد لها.

وكانت الإمارات  أيضًا اعربت عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي استهداف مناطق مدنية في الرياض بالمملكة العربية السعودية من خلال صاروخ اعترضته الدفاعات الجوية السعودية.

وجددت الإمارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية الجبانة، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

واعتبرت الوزارة أن استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي، وسعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.
الجريدة الرسمية