رئيس التحرير
عصام كامل

"لصوص لكن أغبياء".. حملة "ابحث عن اللص الغبي" تجتاح السوشيال ميديا.. حرامي يترك رقم هاتفه للضحية.. وضبط منتحلي صفة رجال شرطة بمحيط الداخلية

لصوص
لصوص
يعمل اللصوص علي التدريب والتخطيط لجرائم السرقة، كي لا يقعوا تحت مقصلة القانون، رغم كل ذلك ينجح رجال الشرطة في القبض عليهم من خلال ثغرات، ولكن ما بين هؤلاء يظهر لصوص أغبياء يكشفون أنفسهم بأنفسهم وبمنتهي السهولة.


اللص الغبي
المقولة ربما تجسّد ما حدث في مركز «نقادة» بمحافظة قنا، فتاة تمسك بهاتفها خلال استقلالها «ميكروباص»، تفاجأت بأحد الأشخاص وهو يخطفه من يديها، تحاول الاستنجاد بالركاب والمارة لكنه كان أسرع منهم في الهرب، كما كان متعاونًا دون أن يدري في تسهيل مهمة الشرطة، فلم يمر وقت كبير حتى قرر استخدام الهاتف، عبث بمحتوياته، أخذ يتجول بين حسابات الفتاة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ معاكسة صديقات الفتاة عبر «ماسنجر» ويرسل لهنّ صورته للتعارف، كاشفًا عن هويته فوقع في شر أعماله.

سخرية واسعة نالها «اللص الغبي» الذي شبهه رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» ببطل فيلم «غبي منه فيه»، وكتب بعضهم «ابحث معنا عن اللص الغبي»، في الوقت الذي بدأت فيه قوات الأمن البحث عنه.

تشكيل عصابي
الجملة تنطبق على تشكيل عصابي، ضبطته قوات تأمين وزارة الداخلية في التجمع الخامس، بتهمة السرقة وحيازة سلاح وانتحال صفة رجال شرطة.

أوضحت التحريات، أن "عبدالله ر. ح"، صاحب محل موبايلات، مصاب برش في وجهه، وأصدقائه "زهير ك. ع" سائق، مصاب بطلق ناري وفتحة دخول وخروج بالقدم اليمنى، و"مطاوع خ. س" و"محمد ص. ح" عامل دليفري، و"ج ر. م" عامل بناء، كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة المواطنين وانتحال صفة رجال شرطة.

وتبين أن المتهمين، حاولوا إعداد كمين بمحيط وزارة الداخلية في القاهرة الجديدة، وأنّ المتهم المصاب حاول إخراج السلاح لتهديد سائق سيارة نقل، فأطلق النيران على نفسه.

عصابة النزهة
في أغسطس الماضي، شهدت منطقة النزهة واقعة غريبة عندما أقدم زعيم تشكيل عصابى على سرقة سيارة ملاكى من سيدة وترك ورقة على باب منزلها مدون به رقم هاتفه المحمول وتم ضبطه وشركائه.

وقيام مجهول بوضع ملصق بمدخل العقار محل سكنها مدون به رقم هاتف محمول لمساومتها على دفع مبلغ مالى نظير إعادة السيارة، ومن خلال البحث وإجراء التحريات تم تحديد مرتكب الوقعة وتبين أنه عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة المرج "له معلومات جنائية".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (هاتف محمول بداخله شريحة بذات رقم الهاتف المدون على الملصق، وبمواجهته اعترف بسرقة السيارة بأسلوب "المفتاح المصطنع" ومساومة المجنى عليها، بالاشتراك مع (صاحب مكتب مقاولات- عاطل "لهما معلومات جنائية"، حيث تم ضبطهما حال استقلالهما سيارة ملك وقيادة أحدها وعثر بحوزة أحدهما على (بطاقتى رقم قومى ورخصتى قيادة باسم أحد الأشخاص "مزورين").

الهرم الجيزة
اللص الغبي".. واقعة غريبة حدثت في منطقة الهرم بالجيزة في يونيو الماضي، حيث قام شخص بسرقة سيارة متوقفة وبداخلها سيدة وأطفالها وفرهاربا، الا انه أصطدم بعدد من السيارات بينها سيارة شرطة.

الواقعة الغريبة بدأت أحداثها ظهرا، حين توقف مالك السيارة وبصحبته زوجته وأطفاله لشراء مستلزمات من أحد الأكشاك، فقام بإطفاء محرك السيارة وخرج منها مترجلا بإتجاه الكشك.

ويبدو أن اللص الغبي كان متوقفا يراقب المشهد، وبمجرد التفات مالك السيارة بإتجاه الكشك، هرع اللص بإتجاه السيارة وقام بفتح باب السائق وتشغيل محرك السيارة وفر بها هاربا.

وفي هذه الأثناء صرخت الزوجة والأطفال، مما جذب انتباه مالك السيارة والمارة وبدأو في مطاردة السيارة، بشارع اللبيني، وبعد دقائق حدثت المفارقة، حيث أستطاع سائقي السيارات في تضييق الشارع على اللص، مما جعله يصطدم بسيارتين وأخري تابعة للشرطة.
الجريدة الرسمية