رئيس التحرير
عصام كامل

عرضا طفلتهما للبيع مقابل ٥٠ ألف جنيه.. قصة زوجين يعانيان من الديون.. تم ضبطهما متلبسين بشبرا الخيمة.. والنيابة تطلب تحليل DNA

القليوبية
القليوبية
شهدت مدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية واقعة عرض زوجين طفلتيهما للبيع مقابل ٥٠ ألف جنيه على فيس بوك، وتم ضبط المتهمين خلال عملية البيع لأحد الأشخاص بشبرا الخيمة.



البداية
تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا من مباحث الإنترنت يُفيد باتفاق أم مع شخص ادعى أنه سعودي الجنسية، على بيع طفلتها بعلم زوجها، والذي اصطحبته معها ومعهما الطفلة الرضيعة إلى مكان الاتفاق والتسليم، بميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، وفور وصولهما تم القبض عليهما من قبل الأجهزة الأمنية ومباحث الإنترنت.

وتبين من تحريات المباحث الجنائية أن المتهمة ر . م وزوجها ع. أ اتفقا مع أحد الأشخاص ادعى أنه سعودي الجنسية على بيع طفلتهما ر. ع. أ الرضيع مقابل 50 ألف جنيه، واتفقا معه على التقابل بميدان المؤسسة بشبرا الخيمة.




وعقب تقنين الإجراءات تم القبض عليهما واعترفا بارتكابهما الواقعة، وكلفت إدارة البحث عن الحنائى بإجراء التحريات اللازمة وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

اعترافات 
وقال المتهمان أمام جهات التحقيق، إنهما لديهما طفل آخر يبلغ من العمر عامين، ولحاجتهم المال تم عرض الطفلة للبيع نظير مبلغ 50 ألف جنيه.

وأشار المتهمان، أنهما اتفقا على عمل منشور على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بشرط أن من يقوم بشرائها يكون من أسرة طيبة، ونتمكن من رؤيتها، وأن الحاجة للمال كانت دافعا لذلك. 

جرى التنسيق مع إدارة الهجرة غير الشرعية بوزارة الداخلية، وضباط مباحث القليوبية، تم ضبط الزوجين وهما "ع. ا"، وزوجته "ر. ر"، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم2648 جنح أول شبرا الخيمة، وتولت النيابة التحقيق.


الجيران 
أعرب جيران، الزوجان المتهمان بعرض رضيعتهما بكفر شكر للبيع مقابل ٥٠ ألف جنيه، عن استيائهم من الواقعة، متابعين أن هذا التصرف خارج عن إرادة الزوجين، بسبب ظروفهم الصعبة، بجانب معاناة الأم من مرض نفسي، حاولت بسببه الانتحار منذ فترة.

وأضاف الجيران، أن المتهمين يعيشون في حالهم، حيث يعمل الزوج "كهربائي" باليومية، والزوجة ربة منزل، ومتزوجين من عامين ونصف، ولديهم طفل يبلغ من العمر عام وبضعة أشهر، والطفلة بطلة الواقعة تبلغ قرابة 6 أشهر. 



فيما رفض أشقاء المتهم الإدلاء بأي تصريحات حيال الواقعة، مؤكدين أن لا دخل لهم أو صلة بالموضوع، وأنهم علموا بتلك الواقعة من وسائل الإعلام، بعد أن أبلغوا الشرطة في نطاق محل سكنهم بكفر شكر، باختفاء المتهمين منذ يومين دون أن يعلموا عنهم شيئًا، بعد أن أخبروهم بخروجهم لشراء بعض الاحتياجات من مدينة بنها المجاورة، ليفاجئوا بواقعة بيع طفلتهم بمبلغ 50 ألف جنيه.

وأوضحوا بأنهم رغم ظروف شقيقهم الصعبة بعمله غير المنتظم، كانوا يساعدونه بالإنفاق عليه بين الحين والآخر، وأنهم بعد الواقعة علموا بتراكم الديون على شقيقهم، ولا يعلمون ماذا حدث منه تجاه واقعة بيع الطفلة، مشيرين إلى أن الأطفال تم تسليمهم لجدتهم لأمهم في إحدى القرى المجاورة للمدينة لرعايتهم.

وقال عادل تعلب جار المتهمين: حاجة الأب والأم للمال دفعتهم لارتكاب تلك الواقعة، مؤكدًا أن الغرض من تلك الواقعة هو النصب، وأنهم انساقوا وراء بعض الإغراءات المادية تحت ضغط الحاجة والظروف المعيشية الصعبة، حيث أن المتهم "عبدالعزيز" عاش حياة صعبة هو وزوجته بسبب عمله الغير منتظم حيث يعمل كهربائي باليومية.

وتابع: عبدالعزيز تراكمت الديون عليه مع عدم قدرته على تسديدها، في ظل حصوله على قروض بمبالغ مالية كبيرة، كما أن أم الطفلة عاشت في الفترة الأخيرة ظروف نفسية سيئة دفعتها بمحاولة الانتحار مرة واحدة، وجرى إنقاذها، ووصف الواقعة بتفكير "الأطفال الصغيرة"، دون التفكير في العواقب. 



وناشد حسام إسماعيل، جار المتهمين، الجهات المسئولة بمراعاة الظروف الصعبة التي دفعت الزوجين لارتكاب مثل تلك الواقعة، بسبب قلة خبرتهما في الحياة، حيث إن أعمارهما لم تتعد مرحلة الشباب، خاصة الأم، مشيرًا إلى أنه يجب ضرورة مراعاة الظروف المحيطة بالواقعة، من جهات التحقيق.
 


النيابة 
قررت نيابة قسم أول شبرا الخيمة إجراء تحليل dna للطفلة الرضيعة ر . ع . أ 6 أشهر المتهم والدها بالإعلان عن بيعها مقابل 50 ألف جنيه، وتسليم الطفلة إلى جدتها والدة والدتها المقيمة بإحدى قرى مدينة كفر شكر مع استمرار حبس المتهم وزوجته على ذمة التحقيقات.

فيما حاول المتهمان تبرير جريمته وزوجته، بأن السبب في هذا حاجتهم للمال، خاصة في ظل تراكم الديون، حيث تسببت في تفكيره في هذا الإعلان، خاصة أنه خاض تجربة السفر لأحد الدول العربية ولم يوفق.




فيما قال أحد الأشخاص من أسرة المتهم فضل عدم ذكر اسمه، إنهم فوجئوا بالاتهام، وما يعرفونه أنه خرج مع زوجته للقاهرة لقضاء مشوار، وهناك خرج من محطة المترو لشراء كمامتين ليفاجأ بالقبض على زوجته، ثم القبض عليه بعد عودته وتسليمهما لقسم شبرا من مباحث الهجرة غير الشرعية والإنترنت بوزارة الداخلية وتوجيه اتهام محاولة بيع الطفلة لأحد الأشخاص.
الجريدة الرسمية