Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رسالة السيسي للهند: خالص التعازي في ضحايا كورونا.. ويؤكد تضامن مصر الكامل مع الشعب الصديق في جهوده لمواجهة هذه الظروف

ملفات وحوارات رئيس مصر
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشرف سيد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر صفحته الشخصية على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك: بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن الشعب المصري، أتقدم بخالص التعازي إلى حكومة الهند وشعبها الصديق في ضحايا جائحة كورونا.


وأضاف الرئيس: نأمل في أن تتمكن من تجاوز هذه الفترة العصيبة في أسرع وقت ممكن، متمنين الشفاء العاجل لجميع المصابين والسلامة للشعب الهندي الصديق، وأؤكد تضامن مصر الكامل مع الهند في جهودها لمواجهة هذه الظروف.

وفي السياق سجلت الهند رقماً قياسياً عالمياً جديداً في عدد الإصابات اليومية بكوفيد 19 وحث رئيس الوزراء ناريندرا مودي المواطنينعلى التطعيم وتوخي الحذر، قائلاً إن عاصفة الإصابات تهز البلاد.

وبدأت المستشفيات في دلهي ومختلف أنحاء البلاد رفض استقبال المرضى بعد أن نفد ما لديها من الأكسجين الطبي والأسرة.

وقال مودي في كلمة بثّتها الإذاعة كنا واثقين وكانت معنوياتنا مرتفعة بعد أن واجهنا بنجاح الموجة الأولى، لكن هذه العاصفة هزت البلاد.

وواجهت حكومة مودي انتقادات، لأنها تراخت وسمحت بتجمعات دينية وسياسية عندما انخفض عدد الإصابات اليومي دون 10 آلاف حالة ولم تخطط لتعزيز نظام الرعاية الصحية.

وأصدرت المستشفيات والأطباء إخطارات عاجلة تفيد بأنهم غير قادرين على التعامل مع الزيادة في أعداد المرضى.

وخلال الشهر الأخير وحده ارتفعت الإصابات اليومية 8 أمثالها، وزادت الوفيات 10 أمثالها.

ويقول خبراء الصحة إن عدد المتوفين أعلى بكثير على الأرجح.

ويقول علماء الأوبئة والفيروسات إن وجود مزيد من سلالات فيروس كورونا إلى جانب السلالة المكتشفة في الهند غذا هذه الزيادة الهائلة في عدد الإصابات.

واكتشف أطباء في المعهد الهندي للعلوم الطبية في نيودلهي أن المريض الواحد يصيب الآن ما يصل إلى 9 من كل 10 مخالطين له مقارنة بما كان يصل إلى 4 في العام الماضي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements