رئيس التحرير
عصام كامل

داليا البحيري: المهرجانات «مش أزياء وبس».. ونجاح النسخة الرابعة من الجونة السينمائي فاق التوقعات | حوار

داليا البحيري
داليا البحيري
دورى فى "فالنتينو" ماكنتش عارفة أمسكه وشخصيتى بالمسلسل طلعت على جوزى في البيت


استطاعت الفنانة داليا البحيري أن تفرض نفسها – بموهبتها – على الساحة الفنية، وتحديدًا بعد نجاحها في تجسيد العديد من الشخصيات، لا سيما الشخصيات والأدوار الكوميدية، الأمر الذي جعلها بطلة لأكثر من جزء للمسلسل الكوميدي الشهير «يوميات زوجة مفروسة»، إلى جانب أعمال فنية أخرى.


«فيتو» حاورت «داليا» على هامش فاعليات الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، وتحدثت خلاله عن كواليس مشاركتها في المهرجان، وصعوبة الدور التي جسدته مع الفنان عادل إمام في رمضان الماضى في مسلسل «فالنتينو» وإلى نص الحوار:

*بداية.. حدثينا عن كواليس مشاركتك في الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائى؟

تلقيت دعوة من إدارة المهرجان، وكنت أتمنى أن أتواجد من اليوم الأول لأشاهد أكثر كم من الأفلام، ولكننى حضرت بعض الندوات الثقافية التي كانت تقام في الجامعة الألمانية والحقيقة استفدت كثيرا منها.

*ما رأيك في الإجراءات الإحترازية التي طبقتها إدارة المهرجان؟

إدارة المهرجان طبقت الإجراءات الاحترازية بشكل جيد، فعندما ذهبت لحضور الندوات وجدت تباعدا اجتماعيا بين صفوف المقاعد، إضافة إلى إلزام الضيوف بارتداء الكمامات للوقاية من الفيروس، كما أن الجمهور الحاضر ملتزم بكل الشروط لأنهم يعلمون جيدا أن هذه الدورة مقامة في ظروف صعبة للغاية.

*كيف قضيت أيامك في المهرجان؟

«أنا سعيدة لأننى حضرت الدورة الرابعة من مهرجان الجونة، حيث قابلت أصدقاء لم أكن رأيتهم منذ فترة طويلة، مخرجين ومديري تصوير، إضافة إلى مهندس الديكور أنسى أبو سيف، الذي لم أره منذ فترة طويلة.

*إلى أي مدى ساهم مهرجان الجونة في عودة دوران العجلة الإنتاجية الفنية؟

أتمنى أن يعود الحال مثل ما قبل كورونا، وأعتقد أن إقامة المهرجان في هذا التوقيت الصعب، سيساعد على تنشيط الحركة السينمائية، وسيظهر ذلك بعد مرور أيام على انتهاء فعاليات المهرجان، ولا ننسى أن العالم متوقف بسبب هذا الفيروس، لكن أتمنى أن تعبر مصر من هذه الأزمة.


*ماذا عن الأعمال التي تابعتيها في المهرجان؟

رأيت واستمعت إلى الفيلم الموسيقى «شارل شابلن» وكذلك باقى الأفلام في السينمات التي وفرتها إدارة المهرجان.

*في مسلسلك الأخير "فالنتينو" ظهرت بدور فتاة شعبية مع عادل إمام.. كيف جرت تحضيراتك لهذا الدور؟

«هذا الدور أنا ماكنتش عارفة أمسكه» حيث إن المسلسل توقف مرات عديدة، وكنت عندما أحضر للدور جيدا وأستعد للتصوير يتوقف المسلسل فأنسى الشخصية، حيث كنت أصور يومين وأتوقف عن التصوير لمدة أسبوعين وهذا كان صعبا للغاية.

*هل أثرت هذه الشخصية على داليا البحيرى في حياتها؟

جدا.. «الشخصية دى طلعت على جوزى في البيت»، لكننى استطعت أن أخرج منها في وقت قصير وأعود إلى شخصيتى الطبيعية.

*هل تتابعين تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعى وتحديدًا المتعلقة بمهرجان الجونة السينمائي؟

طبعا.. و«بصراحة فيه حاجات باخدها بضحك»، وأشياء أخرى تغضبنى كثيرا، حيث إن هناك بعض الجمهور عندما يرى الفنان مهتما بمظهره وملابسه يقولوا «أنتوا رايحين المهرجانات عشان تلبسوا» ، وإذا لم نرتد شيئا جيدا يقولون «انظروا إلى المهرجانات العالمية ايه اللى بيحصل فيها» والمهرجان يكون أزياء وحضور أفلام وأشياء أخرى، الجمهور لم يتابعها مثلما يتابع الـ«ريد كاربت» ومن المؤكد أننا يجب أن نحتفل نظرا لأننا نظهر للعالم فخر الصناعة المصرية في أبهى صورها.

*ماذا عن أعمالك الفترة المقبلة؟

الوقت الحالى مرحلة لقراءة السيناريوهات، لكننى حتى الآن لم استقر على شيء، وهذه السيناريوهات لشهر رمضان المقبل.

الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ "فيتو"..
الجريدة الرسمية