رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل حريق المستشفى الخاص بالعبور.. مصرع 7 وإصابة 8 آخرين.. التحقيقات: صدر بحقها قرار غلق قبل توفيق الأوضاع

حريق مستشفي خاص بالعبور
حريق مستشفي خاص بالعبور
نشب حريق اليوم السبت داخل العناية المركزة بمستشفى الأمل الخاص التابع لإدارة العبور الصحية مما أسفر عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 8 آخرين.

وكان اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارًا من العميد عمرو حرب مدير الحماية المدنية، بورود بلاغ عن نشوب حريق بالعناية المركزة بمستشفى الأمل في العبور.





وجرى الدفع بـ 3 سيارات إطفاء وإخلاء المرضي، فيما تبين مصرع 7 أشخاص اختناقًا وإصابة 8  آخرين، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


المعاينة الأولية 




وأشارت التحريات الأولية، الى أن ماس كهربائي نشب في أحد الأجهزة الطبية داخل غرفة العناية المركزة، ما أدى إلى اشتعال الحريق.

فما يجري حاليا نقل المرضى إلى المستشفيات المجاورة بالتنسيق مع مديرية الصحة بالقليوبية 

النيابة 
وأمر المستشار أحمد رجب، رئيس نيابة العبور بطلب التحريات في حريق مستشفى الأمل الخاص بمدينة العبور.

مفاجآت جديدة 
وأوضح مصدر طبي بمديرية الصحة بالقليوبية أن المستشفى الخاص الذي تعرضت لحريق بالعناية المركزة اليوم واسفر عن اصابة 8 اشخاص ووفاة 7 آخرين كان صادر بحقها قرار بالغلق بسبب عدم استيفاء شروط الحماية المدنية من قبل العلاج الحر بمديرية الصحة وكانت معرضة للغلق الكلي  لولا أنها وفقت أوضاعها وحصلت علي قرار من وزارة الصحة بالفتح وإعادة العمل منذ شهر واحد فقط . 




وأضاف المصدر أن المستشفى هي مستشفى خاص تتبع إدارة العلاج الحر بإدارة العبور الصحية نافيا ما تم تداوله انها مخصصة لمصابي كورونا فقط فهي تستقبل كل الحالات سواء المصابة بكورونا او غيرها.






 

الجريدة الرسمية