رئيس التحرير
عصام كامل

"الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا".. كاميرا فيتو ترصد فرحة المصريين بالعيد.. بث مباشر جديد لتكبيرات المساجد.. وإلتزام بالإجراءات الاحترازية

فيتو
بقلوب فرحة وعيون مشتاقة، توافد ملايين المصريين على المساجد لأداء صلاة عيد الأضحى، في ظل ظروف استثنائية لمواجهة العدوى بفيروس كورونا، وفق تعليمات وزارة الاوقاف، والتي تتضمن ارتداء الكمامات ومنع اصطحاب الأطفال والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

اسكندرية
وتواجدت كاميرا فيتو في بث مباشر عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك" لترصد أجواء الصلاة داخل مسجد المرسي أبو العباس بالاسكندرية، والتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية.
وأظهر البث المباشر التزام المصليين بالاجراءات الاحترازية، من ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي، كما ظهر في فيديو البث المباشر المعروض علي الصفحة الرسمية لفيتو علي الفيس بوك، وجود بعض الأطفال وسط الحضور، رغم التحذير من اصطحابهم للصلاه، التزاما بالاجراءات الاحترازية.

جامع الازهر

كما بثت كاميرا فيتو الأجواء داخل الجامع الازهر، وظهر خلال البث عدم التزام البعض بارتداء الكمامات، كما ظهر في البث سيدات يجلسن بجوار الرجال في انتظار الصلاة.
 
مسجد العلمين
وفي نفس السياق انطلقت شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد العلمين الجديدة بتلاوة قرآنية كريمة من سورة البقرة للقارئ الشيخ هاني الحسيني، ورصدته فيتو في كاميرا البث المباشر الخاصة بها.

أسوان
وكانت كاميرا فيتو أيضا في مسجد بدر بالطالبية في مدينة أسوان، وظهر خلال البث اقبال الأهالي للمسجد وبيدهم مصليات تنفيذا لتعليمات الحكومة، وحفاظا علي الإجراءات الاحترازية.

 
الرئيس السيسي والحكومة
ويؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد العلمين الجديدة، وتنطلق شعائر صلاة العيد بتلاوة قرآنية كريمة.

ويؤدى الصلاة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والفريق أول محمد أحمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى واللواء محمود توفيق وزير الداخلية والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والفريق أول محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية وعدد من أفرع القوات المسلحة وكبار رجال الدولة.

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتهنئة للشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك قائلًا: يطيب لي أن أتقدم بخالص التهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، الذي يؤصل لمعاني جليلة وهي الفداء والتضحية والإيثار والمحبة، راجيًا من الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة الكريمة بالخير واليمن والبركات على الجميع، وأن يعم الأمن والسلام على مصر والمنطقة العربية بأكملها.. كل عام وأنتم بخير.
الجريدة الرسمية