Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الشخصيات الحقيقية لمسلسل الاختيار2.. أشرف عبد الباقي العميد عامر.. إياد نصار يروى بطولات محمد مبروك.. ونور النبوي "أسد الصحراء"

ملفات وحوارات الاختيار
مسلسل الاختيار2

آية عودة

مسلسل الاختيار2 أحد أبرز الأعمال الفنية التي يتم عرضها الموسم الرمضاني الحالي، يسرد فى هذا الجزء قصص حياة شهداء الشرطة من 2013 إلى عام 2020 الذين قدموا أرواحهم فداءً لوطنهم، يقدم المسلسل أحداثه في إطار من التشويق الإثارة.

المسلسل من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، طارق صبري، معتز حسين، إنجي المقدم، أسماء أبواليزيد، محمد فراج، عابد عناني، بشرى، إسلام جمال، محمد جمعة، إياد نصار، وعدد كبير من النجوم، ومن تأليف هاني سرحان، جسد أبطاله شخصيات حقيقية من رجال شرطة عظماء ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن وإرهابيين استحلو دم الأبرياء.

أشرف عبدالباقي

الفنان أشرف عبدالباقى يجسد في مسلسل الاختيار2 شخصية الشهيد البطل العميد عامر عبد المقصود نائب مأمور قسم كرداسة، والذي استشهد فى مذبحة كرداسة عام 2013، وكان كابتن فريق الترسانة، ولاعبًا محترفًا بكرة القدم، ولعب أول مرة عام 1980 وفاز بكأس مصر عام 1983.

إياد نصار
يبرز الفنان إياد نصار شخصية الشهيد محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطني، الذي استشهد علي يد الإرهاب عام 2013 أمام منزله بمدينة نصر، أثناء توجهه إلي عمله صباحا، ونفذ العملية 7 إرهابيين ملثمين، بعدما شارك في التحقيقات التي أثبتت خيانة الرئيس الأسبق محمد مرسي.

نور النبوي

كما يشارك نور النبوى النجل الأكبر لـ«خالد النبوى»، فى أول تجربة له في مشواره الفنى، من خلال مسلسل "الاختيار 2"، حيث يجسد شخصية الضابط أحمد شوشة، والذي لُقب بـ"أسد الصحراء" نظراً لشجاعته.

وتم إلحاقه بفرقة المهام القتالية بالعمليات الخاصة، ووقع الاختيارعليه ليكون أصغر ضابط مشارك بمأمورية الواحات، والتى استشهد على إثرها خلال مداهمة إحدى البؤر الإرهابية.

محمد منير

الممثل محمد منير يجسد دور الشهيد النقيب عمر القاضي، شهيد الارتكاز الأمنى فى شمال سيناء المسمى بـ«البطل 14»، والذي تعرض مع رفاقه لهجوم مسلح على الارتكاز الأمني «البطل 14»، في الساعات الأولى من صباح أول أيام عيد الفطر عام 2019، تزامنا مع تكبيرات العيد.
أحمد صبري
 
كما يشارك الفنان الشاب أحمد صبرى الشهير بـ«كانو» فى «الاختيار 2»، ويجسد دور الشهيد «بطرس سليمان»، وجاء ترشيح أحمد للدور عن طريق أدائه لأوديشن، ثم طلبه الكاستنج دايريكتور إبراهيم فرج فى عمل أوديشن أخر والتحق أحمد صبري كانو بمسلسل «الاختيار 2».
حازم القاضي

ويشارك الفنان الشاب حازم القاضي، ضمن أحداث المسلسل، ليجسد شخصية النقيب ضياء فتوح، الذى استشهد عام 2015، أثناء محاولته إبطال مفعول قنبة زرعها أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بجوار محطة وقود في شارع الهرم.

همام عطية

برز اسم الإرهابي المُتوفى همام عطية، في الحلقة الأولى من مسلسل «الاختيار 2»، وهو الإرهابي الأخطر الذي لقى مصرعه في تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة في منطقة الطوابق بفيصل عام 2015.

وكشفت التحريات والتحقيقات في قضية تنظيم أجناد مصر، الذي ارتكب قرابة 20 عملية إرهابية في مصر، أن الإرهابي همام محمد أحمد عطية، كان يصنع القنابل والعبوات الناسفة المستخدمة في الجرائم بنفسه، بعد أن أسس جماعة إرهابية أطلق عليها «أجناد مصر»، تعتنق عناصرها الأفكار الإرهابية القائمة على تكفير الحاكم، وتتولى تنفيذ أعمال عدائية ضد أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والأقباط.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements