رئيس التحرير
عصام كامل

9 أسرار تجعل زوجك يحبك للأبد

زينب مهدى
زينب مهدى

تحرص الزوجات دائما على جذب زوجها لها حتى لا يرى سواها من أجل حية زوجية سعيدة، لذا تبحث الزوجات عن طرق جعل الزوج يحبها للأبد.

وتقول زينب مهدى معالج نفسى واستشارى اسرى، أنه لابد من توعية كل فتاة مقبلة على الزواج بعدة أشياء لم تعرفها من قبل أو تعرف منها قشور فقط لأن كل أم في هذه الفترة تكون حريصة على التوعية الجنسية فقط لإبنتها على الرغم من أن التوعية الفكرية في هذه الفترة أقوي بكثير من أي توعية أخرى لأن الزواج هو إلتقاء فكري أكثر من الإلتقاء الجسدي.


أضافت "زينب": أن «كثيرا من الفتيات يقترب يوم زفافهن ويبدأ العد التنازلي لليوم الذي سيتركون فيه منزل والدهن واتجاههن إلى منزل الزوجها الذي أختارته عن حب ورضا وكل يوم تبدأ العروسة في التجهيز لعرسها وكثيرا من العرائس أيضا تبدأ في التفكير في الحياة الزوجية بشكل عام حيث أنه ذلك اليوم وهو ليلة الزفاف وهو اليوم الزوجي الأول في حياة الزوجة أو العروسة».

وأردفت: «حيث تبدأ في التفكير فيه وتبدأ في التساؤل عن كيف يبدأ ذلك اليوم وكيف سيتعامل الزوج معها وهل سيكون لطيف معها أم عنيف ولن يهتم بمشاعرها ككونها أنثي ولم يسبق لها الزواج فكل هذه التساؤلات تدور في ذهن الفتاة وفوق كل هذا ستسأل نفسها هل زوجي سيحبني بعد الزواج مثلما كان يحبني أيام الخطوبة أم هذا الحب سيقل تدريجيا بعد الزواج وهل سيدافع عني في غيابي وهل سيقف بجانبي وقت الشدة وهل وهل.؟ إلى ما لا نهاية من الأسئلة».

وتابعت: أنه «على كل زوجة أن تكون صديقة لزوجها من ليلة الزفاف قبل أن تكون زوجه حتى يكون لها زوج وأب وأخ طيلة حياتها، حيث أنه تلك الجملة تحمل كل أيام الزواج بأكملها بكل ما فيها بمعني أن الأنثي ليست الجميلة فقط وليست الرقيقة فقط بل اللطيفة والحنونة والمعطاءه والتي بها كل صفات الزوجة التي يحلم بها الرجل منذ صغر سنه، وإليك تلك النصائح حتى تكوني لزوجك صديقة وحبيبة وأنثي متكاملة المواصفات ويري كل ملامح الأنوثة بك:

1- حاولى في أول يوم زواج أن تمارسي جلسات الاسترخاء النفسي قبل الزواج على الأقل بشهرين حتى عندما يأتي يوم زفافك تكوني مهيئة نفسيًا له ومستعده لقضاءه برفقة زوجك دون خوف بل في سعادة واطمئنان ومتعة بأن ذلك الرجل الذي أصبح زوجك هو الشاب الذي كنتي تحلمين أن تكوني برفقته في يوم من الأيام وكنتي تستعجلين أيام الخطوبة حتى يأتي ذلك اليوم فلابد أن تشعري زوجك أنك تنتظري ذلك اليوم مثلما هو أيضا ينتظره ولا تظهري ملامح الخوف على وجهك حتى لا يبدأ زوجك في القلق والتوتر هو الآخر وبالتالي ستكون ليلة العمر أتعس ليلة في حياتك.

2- احذري من تمثيل دور العروسة الجديدة لمدة عدة أشهر: ثم تبدأي في إهمال مظهرك ونظافتك الشخصية فهذا الشئ يزعج الزوج بشكل كبير حيث أنه يشعر أنه كان شئ في حياتك وانتهت صلاحيته مع بداية إهمالك في مظهرك وفي ملابسك وبالتالي يبدأ في البحث عن أمراة تكون له عروس مثلما كنتي أنتي في بداية زواجك معه.

3- احذري التعامل مع زوجك على أنه طفل: بمعني أنك تتعاملي مع زوجك على أنه هو الرجل في هذا المنزل أو بيت الزوجية ولا تصدري أوامر كثيرة عليه لأنه حتى لو يحبك بشدة سيمل من كثرة أوامرك فالرجل مهما كان يحب المرأة فهو يريد أن يكون هو رجل المنزل مهما حدث ويريد أن يشعر أن زوجته هي توجد في حمايته وليس هو الذي في حمايتها فهذا أمر مهين جدا بالنسبة له.

4- كوني مع زوجك لطيفة حتى يحبك من قلبه: بمعني أنه لدينا العديد من المعلومات المغلوطة عن أنه لابد أن تكون فظة مع زوجك ولا تتركي حقك معه يضيع ولكن هذا أكبر خطأ فالزوج والزوجة صحيح ليسوا شخص واحد بل شخصين ولكن الاحترام مطلوب من المرأة لأن الرجل يريد الاحترام من زوجته تحديدا لأنها هي النصف الآخر للرجل.

5- لابد أنك تحبي أهل زوجك مثلما تحبيه: لأن الزوج عندما يعرف أن الزوجة لا تحب أحد من أفراد عائلته سيشعر بالإهانة الشديدة لأن أي شخص من أقاربه وخاصة الأقارب من الدرجة الأولى كرامتهم من كرامته هو شخصيا فلابد أن يشعر أنك تحبي أقاربه لأنهم أقاربه ومن دمه ولحمه فبهذا الشكل سوف يشعر بالقيمة والكرامة وسيشعر بالعلو في نظرك وحبك عنده سيزيد أضعاف أضعاف ما كان يحبك.

6- أجعلي زوجك ملك في منزله: بمعني أنك لابد أن تفعلي كل ما يريده تحت إطار ما حلله الله ولا تعصيه في أوامره وخاصة لوكانت أوامر محببة إليكي "أوامر الحبيب كالبلسم على قلب الحبيبة" لأن الزوج عندما يطلب من زوجته شئ يطلبه منها من باب أنها زوجته ومرأته التي ينظر إليها عندما يريد أن يعرف شئ عن نفسه فلابد أن تكوني واضحة في نظر زوجك حتى يحتاج إليكي في وقت الشده ولا يلجأ لأي شخص آخر.

7- كوني متجدده في منزلك: بمعني أن زوجك يحب دائما أن يري زوجته متجدده حتى يشعر أنه متزوج أكثر من امرأة وليست امرأة واحدة وهذا الشئ يسعده كثيرا فالرجل يعشق المرأة المتجددة التي تحب التغيير في كل شئ في المنزل وفي مأكلها وفي ملبسها وفي شكلها ومظهرها الشخصي في كل شئ حوله يحب أن يراه متجددا دائما.

8- احذري التخلي عن زوجك وقت الشدة: بمعني أن الرجل وخاصة المتزوجة من رجل أعمال أو شخص من ذوي أصحاب الأعمال الخاصة أحيانا يحدث كوارث مادية في عمله إياكي والتخلي عنه بل أحرصي على الوقوف بجانبه ومن قلبك لأن الرجل خلقه الله يتمتع بدرجة ذكاء عالية فيستطيع أن يفهم زوجته من نظرة عيونها.

9- حبي زوجك كما هو ولا تقومي بمقارنته بشخص آخر: الرجل يكره بشدة أن زوجته تقارنه برجل آخر ففي تلك اللحظة يشعر أنه لم يسعد زوجته بالدرجة المطلوبة وبالتالي سوف يشعر أنه قليل القيمة بالنسبة لها وبالتالي سوف تحدث الكارثة وسيبحث عن امرأة أخرى تشعره أنه أحسن رجل في الدنيا ولم تري رجل آخر غيره فالرجل يتميز بدرجة من الأنانية بمعني أنه يريد أن زوجته لا تري رجل آخر حتى ولو في التلفاز فيشب في جسده الغيره وهذه كارثة.

واستطردت "زينب": «وفي النهاية لابد أن كل فتاة مقبلة على الزواج تعرف تلك النصائح حتى تقيم علاقة زوجية سعيدة ومتجددة وسوف تكسب ليس الزوج فقط بل الزوج والأب والأخ والصديق لأنها سوف تكون له أنثي متكاملة في كل شئ ولم ينقصها أي شئ هو يحتاجه».
الجريدة الرسمية