Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

5 أمور تجنبيها في حياتك للحفاظ على طاقتك الإيجابية

صحة ومرأة طاقة ايجابية
الحفاظ على الطاقة الإيجابية

ريهام الصواف


من المتعارف عليه أن المرأة أكثر تأثرا بكل ما تمر به من خبرات حياتية، لأن عاطفتها هي التي تحركها بشكل أكبير من الرجل، ولذلك لابد أن تلفت جيدا لكل ما يصدر منها من تصرفات، وكذلك للطريقة التي تفكر بها، حتى لا تؤثر على طاقتها الإيجابية، دون حتى أن تشعر، فكثيرا ما تشعر المرأة بحالة من الاكتئاب وعدم القدرة على مواصلة الحياة، وإنجاز مهامها المختلفة، دون أن تدري السبب الحقيقي وراء ذلك، وغالبا ما تكون هي السبب.

وتشير خبيرة العلاقات الإنسانية شيرين عاطف، إلى أن هناك العديد من العادات والسلوكيات والأفعال التي تقدمين عليها، والتي تكون هي السبب المباشر وراء شعورك بالاكتئاب وتؤثر على طاقتك، وقدرتك على الإنتاج، وهو ما توضحه في السطور التالية.


واحدة من أهم الأمور التي تصيبك بالإحباط، مقارنتك المستمرة بمن حولك، وشعورك بالنقص، ودخولك في دوامة من المشاعر السلبية التي لا تنتهي، مما يصيبك بالاكتئاب والقلق، فلتحاولي التركيز على شخصيتك، ومعرفة نواقصها لدعمها، بدلا من مقارنتك بالأخرين.

اعتذارك المستمر في كل وقت، وعن كل السلوكيات التي قد يراها الآخرين خاطئة، يصيبك بالإحباط والضيق، كما أنه يفقد قيمته، مع التكرار غير المبرر، وسينعكس ذلك مع الوقت على احترامك لنفسك ولحفظك لكرامتك.

كثير من النساء خوفهن من الوحدة ينعكس على علاقاتهم بالآخرين، ويجعلهم يتنازلون عن الكثير من أجل الاحتفاظ بشخص على الأقل قريبا منهم، ليخلصهم من الشعور بالوحدة، ولكن هذا مع الوقت يصيبك بالاكتئاب، فلتحاولي أن تشغلي حياتك بأمور تفيدك، وأن تواجهي وحدتك بنفسك وبشغل وقتك بكل ما هو مفيد.


من الصعب، أو من المستحيل إرضاء الجميع، ولن تستطيعي ذلك، فلا تحاولي إرضاء من حولك على حساب نفسك، وتقولي 'نعم' للجميع، دون أن تضعي لذلك حدود واضحة.

فلتتأكدي أن قول "لا"، أو الاعتراض على أمر ما، لن يجعل من حولك يكرهونك أو ينفرون منكِ، بل على العكس سيقدرون عقلك ووجهة نظرك.

كثير من النساء العاملات لا تهتم بالحصول على إجازة من آن لآخر، ولكن هذا سيجعلك تشعرين بالإجهاد، الذي يتحول مع الوقت إلى اكتئاب، ويفقدك قدرتك على الإنجاز.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements