رئيس التحرير
عصام كامل

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب نهائيا

وصفات طبيعية لحب
وصفات طبيعية لحب الشباب
تُعاني الكثير من الفتيات من مشكلة حب الشباب نتيجة العديد من الأسباب، فما هي أفضل الطرق الطبيعية والآمنة التي تُساعدك في الحصول علي بشرة خالية من حب الشباب ؟ إليكِ أفضل الماسكات: 


أولاًماسك صفار البيض والزبادي:


ماسك صفار البيض والزبادي مناسب لترطيب البشرة الجافة، والتخلص من الشوائب وتنظيفها بعمق والتخلص من حب الشباب المزعج ايضاً.

مكونات وطريقة استخدام ماسك صفار البيض:

امزجي صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من الزبادي جيداً، وافردي الخليط على بشرتك بعد تنظيفها واتركيه حتى يجف تماماً، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم البارد لغلق المسام.

ويمكنكِ استخدام الحليب كامل الدسم بدلاً من الزبادي، ولكن الزبادي يعطيكِ ترطيباً ونعومة أكثر، وبصورة ملحوظة مباشرة بعد استخدام الماسك.



ثانياً ماسك الطماطم:
 
تساعد الطماطم على تبييض البشرة الدهنية، كما أنها تعمل على انقباض مسام البشرة، والقضاء على حب الشباب.

مكونات وطريقة استخدام ماسك الطماطم:

هرس ثمرة طماطم، ثم توزيعها على بشرة الوجه، وترك الماسك حتى يجف على البشرة، ونضع طبقة أخرى من مهروس الطماطم على الوجه، وتركه حتى تجف مرة أخرى، بعد 20 دقيقة تقريباً، وشطف البشرة بالماء الفاتر.

وتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا، ويمكن الخلط بين ثمرة طماطم مهروسة، وملعقة صغيرة من اللبن الزبادي، وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، ثم نضع الماسك على البشرة، وتركه لمدة 20 دقيقة تقريباً، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع لتقشير البشرة وتنعيمها وتبييضها.

ثالثاً ماسك الشوفان: 

مكونات ماسك الشوفان:

ملعقتان من دقيق الشوفان.

ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج.

ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة الاستعمال لماسك الشوفان:

في وعاء قم بخلط دقيق الشوفان مع الزبادي وعصير الليمون وزيت الزيتون خلطا جيدًا، بعدها يتم تطبيق الخليط على الوجه، والأماكن المراد تفتيحها، يترك القناع يعمل لمدة من 15إلى 20 دقيقة، بعدها يتم غسل البشرة جيدًا بالماء الفاتر.
الجريدة الرسمية