Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

متى يتم القضاء نهائياً على فيروس كورونا؟.. أستاذ أمراض صدرية يجيب | فيديو

صحة ومرأة

هبة الله سيد

أكد الدكتور علي الوعري أستاذ جراحة الصدر، أن فيروس كورونا المستجد كوفيد -19، يعيش فترة متذبذبة خاصة في ظل اكتشاف العديد من اللقاحات المضادة للفيروس في عدد من الدول. 

وأضاف الوعري خلال مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز"، أنه بالرغم من الانتشار الواسع لفيروس كورونا خلال فصل الشتاء وزيادة أعداد الإصابات به، في ظل تحور الفيروس، إلا أن اللقاحات ستؤتي أكلها في نهاية الصيف لهذا العام، لأنه يعيش فترات تذبذب بفضل تطوير لقاح فيروس كورونا.


وأكد الدكتور علي الوعري أنه لا أحد حتى الآن يستطيع أن يجزم بموعد انتهاء هذا الفيروس والقضاء عليه نهائيا، ولكن الالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات في الأماكن العامة والمؤسسات يحد من انتشار الفيروس.

كما أوضح أنه لن يتم القضاء نهائيا على الفيروس إلا إذا تم تطعيم 70% من سكان كوكب الأرض، وتابع: "في هذه الحالة سنعود إلى حالتنا الطبيعية".



وكشف الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أسباب تخوف المواطنين من الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد بالرغم من التأكيدات المستمرة أنه هو الحل الأفضل للقضاء على انتشار الفيروس.

وقال عوض خلال لقاء له في برنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن فيروس كورونا فاجأ العالم كله، ما أدى إلى سعي الكثير من دول العالم إلى سرعة تطوير اللقاحات المختلفة للقضاء عليه أو الحد من انتشاره، مما جعل الكثيرين يخشون من أن وقت اكتشاف التطعيم كان قصيرا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements