رئيس التحرير
عصام كامل

لهذه الأسباب.. طبيب نفسي ينصح الأهالي بالعودة للمدارس | فيديو

فيتو
أكد الدكتور عبدالناصر عمر، أستاذ الطب النفسي، أن نسبة العنف داخل المنازل سواء العنف الممارس من قبل الأبوين على الأطفال أو العنف بين الزوجين، ازدادت بنسبة كبيرة خلال الفترة الأخيرة بسبب فيروس كورونا المستجد.


وأضاف عمر أستاذ الطب النفسي، خلال مداخلة هاتفية لفضائية dmc، أن التواجد في المنزل لفترات طويلة بسبب فيروس كورونا وعدم الخروج لساعات طويلة كما كان في السابق أدى إلى خلق الكثير من المشكلات بين الأزواج والتي أدت في بعض الأحيان إلى العنف.


كما حث الدكتور عبدالناصر عمر أستاذ الطب النفسي، الأطفال على ضرورة العودة والنزول تدريجيا إلى المدارس بصورة متقطعة حتى إذا كان ذلك 3 أيام في الأسبوع فقط لعدم البقاء في المنزل مدة طويلة حتى لا يؤثر ذلك على سلوكهم النفسي.

قائلا: "مع أخذ الاحتياطات اللازمة يجب أن يستعيد الأطفال السلوك الإنساني الطبيعي، وضرورة التحدث مع الطفل بكل سهولة عن فيروس كورونا ومخاوفنا تجاهه".



وأشار أستاذ الطب النفسي إلى أن العديد من الدراسات التي أجريت في بعض الدول الأوروبية أثبتت وجود عواقب نفسية كبيرة ناتجة عن الإغلاق والبقاء في المنزل، تفوقت على العواقب النفسية التي يتركها فيروس كورونا المستجد، قائلا: "أنصح أولياء الأمور بأن يرسلوا أولادهم المدارس لأن التأثيرات النفسية أحيانا بتكون أكبر من الجسدية".
الجريدة الرسمية