Advertisements
Advertisements
الخميس 17 يونيو 2021...7 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قومي المرأة يختتم برنامج "صاحبات المشروعات يمضين قدما"

صحة ومرأة المجلس
المجلس القومى للمرأة

هبة شعيب

اختتم المجلس القومي للمرأة فعاليات الدورة التحضيرية لمدربى برنامج "صاحبات المشروعات يمضين قدما" والذى تنظمه منظمة العمل الدولية  ILO بالتعاون مع معهد بحوث القطن وذلك فى إطار مشروع الإسراع بالقضاء علي عمل الاطفال في سلاسل توريد القطن Accel Africa  واستمرت تلك الدورة على مدار يومين .


ورشح المجلس  ٨ سيدات من محافظات كفر الشيخ والاسكندرية والفيوم ليتم تدريبهن كمدربات معتمدات للبرنامج في اطار المشروع وسيتم تنفيذ ٣ دورات تدريبية في ثلاث محافظات هم: الشرقية والفيوم والبحيرة خلال الشهر الجاري ،و يأتى ذلك على هامش الاستعداد لتنفيذ عدة دورات تدريبية استكمالا  لمراحل المشروع وذلك على مستوى  محافظات المشروع  .

واشاد فريق عمل المشروع بالمرشحات وتميزهن ومشاركتهن الفعالة خلال مراحل التدريب  .

الحكومة المصرية
يذكر أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، تقدموا بخالص التهنئة إلى الحكومة المصرية لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من "لجنة وضعية المرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٦، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٥، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية. 

تمكين المرأة
وأعربت مرسي عن بالغ سعادتها بالقرار، مشيرة إلى أن هذا اعتراف دولي بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة.




وأشارت إلى أن قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر نحو تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

لجنة وضعية المرأة
وأضافت: "نحن فخورون بالإرادة السياسية المصرية التي ساندت المرأة ودعمت مكانتها ومنحتها الفرصة لتحتل مكانة متميزة"، كما توجهت بخالص التحية والتقدير إلى وزارة الخارجية المصرية التى تقوم بدور عظيم في دعم جهود مصر دولياً وإقليمياً في كافة المجالات، مشيدة بهذا الإنجاز المتميز الذي يمثل انتصارا جديدا للبلاد.

وأعربت عن خالص أمنياتها بالتوفيق للحكومة المصرية لتحقيق المزيد للمرأة في مصر والعالم من خلال عضويتها في كل من "لجنة وضعية المرأة"، والمجلس التنفيذي لـ "هيئة الأمم المتحدة للمرأة".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements