رئيس التحرير
عصام كامل

في 7 خطوات.. اكتشفي أسرار ثقتك بنفسك وشعورك بجمالك الداخلي

اكتشفي أسرار ثقتك
اكتشفي أسرار ثقتك بنفسك وشعورك بجمالك الداخلي
ثقتك بنفسك كلما زادت وكانت قوية، زاد إحساسك بجمالك، وهو شعور أسهل مما تتخيلين، وسر هذا الإحساس فى تجنبك التفكير فى أن هناك ما ينقص من جمالك، فإذا سيطر هذا الشعور السلبى عليك يوم تلو الآخر، سيسيطر عليكِ، وستهتز ثقتك فى جمالك.


وقالت خبيرة العلاقات الإنسانية شيرين عاطف: إنه لاكتساب الثقة فى جمالك بغض النظر عن شكل جسمك أو حجمه، يجب التركيز على أفضل ما لديك من سمات، إلى جانب اتباعك بعض الخطوات التي تعزز ثقتك بنفسك وجمالك، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:



حددى شيئا واحدا على الأقل عن نفسك تعشقينه تماما، حتى لو كان مجرد شامة بسيطة فوق شفاهك أو معصميك الصغيرين، وتذكرى أى شيء لديك قد أبدى عنه الجميع إعجابهم.

تخلصى من المقارنات، فلا بد أن تفهمى أن هناك اختلافات بين الناس فى كل شيء، خذى يوما لمشاهدة الناس، حين جلوسك فى أحد الكافيهات أو الحدائق لاحظى جميع المارين والجالسين حولك وانظرى لنفسك، فلن تجدى أحد منهم لديه الجسم المثالى ولا الوجه المثالى.



اتخذى خياراتك بنفسك عندما يتعلق الأمر بنمط ملابسك، وتجنبى الضغط من الآخرين حول هذا الأمر، وذلك لأنكِ عندما تتلقين المديح على شيء قد اخترتيه بنفسك، سيرفع ذلك من معنوياتك بشكل كبير.

ارتدى رقم الملابس الأنسب لك، مهما كان الرقم، فالمهم أن يناسبك، اشترى حمالة الصدر الأنسب لكِ، وليس الأصغر، وكذلك الجينز المناسب حقا بغض النظر عن حجمه.


كونى لطيفة مع كل المحيطين بكِ، فعندما ترسلين طاقة إيجابية لمن حولك، ستتلقى فى المقابل رسائل ترفع معنوياتك وتكسبك ثقة بنفسك.

خلصى نفسك من أي أشخاص سلبية، ممن يحيطون بكِ، واجعلى حولك دائما دائرة متماسكة من الأصدقاء الحقيقيين، حتى لو اكتشفتى أنهم اثنين فقط فهذا سيجنبك المواقف العصيبة التى يمكنك أن تتعرضى لها من الأشخاص المزعجة.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة

دللى نفسك من حين لآخر، عندما تكملى مهمة، كافئى نفسك بشراء شيء كنتِ تريدينه أو حتى بقضاء بعض الوقت فى مكان تفضلينه، ولتذهبى من آن لآخر لمركز تجميل لتجددى من تسريحتك.
الجريدة الرسمية