رئيس التحرير
عصام كامل

البروكلي يخلصك من هشاشة العظام ويفيد مرضى السكر والضغط

فيتو

يعتبر تناول الخضراوات من الأمور المهمة لصحة الجسم، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن البروكلي يعد من أهم الخضراوات الغنية بالفوائد الصحية المهمة لصحة الإنسان، وحمايته من الأمراض.


وقال الدكتور خالد يوسف، استشارى التغذية العلاجية، إن للبروكلى العديد من الفوائد الغذائية والصحية، حيث إنه يعد من أفضل الخضراوات لمرضى السكر وضغط الدم المرتفع، حيث يساعد على تنظيم النسب الخاصة بكل منهما بصورة فعالة وسريعة، كما أنه يسهم بفاعلية في الوقاية من الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة.

وأشار إلى أن احتواء البروكلى على نسب عالية من الألياف، يساعد في علاج حالات الإمساك، كما أنه يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم تفوق تلك التي يحتويها اللبن ومنتجاته، وبالتالى فهو غذاء هام لمرضى هشاشة العظام، كما يعمل على تقوية الأسنان، كما يحتوى البروكلى على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر والبشرة.

وتابع أن احتواء البروكلى على نسبة عالية من المعادن المهمة، يعد غذاءً مثاليًا لمرضى الأنيميا وفقر الدم، كما أن احتواءه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، لأمر الذي يساعد في الشعور السريع بالشبع، كما أنه يسهم بصورة كبيرة على خسارة الوزن الزائد.
الجريدة الرسمية