رئيس التحرير
عصام كامل

٤ توصيات من رئيس مصلحة الجمارك للعاملين بمطار القاهرة

مطار القاهرة
مطار القاهرة
تفقد الشحات غتورى وكيل أول الوزارة رئيس مصلحة الجمارك ،قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي وجمرك بيوع كسفربت  لمتابعة سير العمل والاطلاع على الخدمات المقدمة ومدى تسهيل الإجراءات . 

 
وأشار رئيس مصلحة الجمارك إلى أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتحسين مناخ الاستثمار من خلال تطوير الموانئ المصرية ورقمنة المنظومة الجمركية لتسهيل إجراءات الإفراج عن البضائع، لافتًا إلى أن مراكز الخدمات اللوجستية التي تعمل بمنظومة النافذة الواحدة، تحظى بالمتابعة المستمرة من وزير المالية؛ بما يدفع العاملين لمضاعفة جهودهم للارتقاء بمستوى الأداء، وتحقيق الجودة الشاملة. 

ومن أبرز توصيات رئيس مصلحة الجمارك للعاملين خلال جولته بمطار القاهرة: 

التعاون لسرعة الإفراج عن السلع العاجلة والسلع سريعة التلف واللقاحات والأدوية والمستلزمات الطبية.

طالب بتحسين الأداء ومضاعفة وتكثيف الجهود لتحقيق المزيد من النجاح فى تيسير الإجراءات وإزالة أية معوقات تحول دون انتظام وسرعة دورة العمل ،بما ينعكس على خفض متوسط زمن الإفراج الجمركي وتيسير حركة التجارة وخفض تكلفة السلع والخدمات بالأسواق المحلية. 

كما أكد مراعاة حسن المعاملة وتقديم أقصى التيسيرات الممكنة فى ضوء القانون للمصدرين والمستوردين وجميع المتعاملين مع الجمارك بالتنسيق والتعاون مع جميع الأجهزة الأمنية والجهات العاملة بالموانئ والمنافذ مع الجميع لاستمرار أداء دورهم فى خدمة الاقتصاد القومي.  

كما زار رئيس المصلحة أيضا مخزن كسفريت المهمل بالمطار والتقى مع العاملين بالمخزن وطالبهم بسرعة التنسيق والتواصل مع الجهات المعنية ذات الصلة بإجراءات المهمـل لتسهيل التصرف في بضائع المهمل والرواكد درءا لحدوث أي تكدس.
الجريدة الرسمية