رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التموين: صرف 90% من مقررات شهر أبريل

وزارة التموين
وزارة التموين
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن نسب صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم وصل إلى 90% خلال شهر أبريل الجاري.

وأضافت وزارة التموين  أن المخازن التابعة لشركتي الجملة العامة والمصرية يوجد بها 28 سلعة تتنوع ما بين الارز والزيت والسكر والمكرونة والفول والعدس والصلصة والشاي والاجبان والكثير من السلع التي تصرف لبقالي التموين ومنافذ جمعيتي لصرفها للمواطنين على بطاقة الدعم شهريا.


ضخ السلع 

وأوضحت أن نسب ضخ السلع الاساسية وصلت إلى معدلات جيدة، حيث يصل نسب ضخ الزيت يوميا يصل إلى 3 آلاف طن، والسكر يصل إلى 4 الاف طن، أوالمكرونة الف طن لكل صنف منهم.

اللحوم المجمدة 


 وأكدت توافر وضخ كميات كبيرة يومياً من الدواجن المجمدة للمجمعات الاستهلاكية ومنافذ التوزيع الاخرى، واشار التقرير ايضا انه يتم ضخ اللحوم المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية لتوفير احتياجات المواطن من اللحوم بسعر 65 جنيه للكيلو الواحد.

مديريات التموين 

ومن ناحية أخرى، وجه وزير التموين الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين بإنشاء غرف مركزية بكل مديرية والإدارات التابعة لها بتسيير حملات لمحطات الوقود للتأكد من التزامها  بالبيع بالاسعار الجديدة للمحروقات والمعلن عنها بعد تحريك اسعار البعض منها أمس بموجب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

كما وجه  مصلحة دمغ المصوغات والموازين  بمتابعة الموازين بمحطات الوقود أيضا والتأكد من التزامها بالمعايير الجديدة وضبط موازين المحطات مع الأسعار الجديدة للمحروقات.

أعلنت  وزارة التموين والتجارة الداخلية عن ارقام ببلاغ  عن أى شكاوى بشأن توافر البنزين بمحطات الوقود والتزام كافة المحطات بالأسعار الجديدة بعد زيادتها أمس الجمعة  
بموجب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

منظومة الشكاوي 

، وذلك  من خلال منظومة الشكاوى الحكومية على الخط الساخن 16528 أو من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.


وتلقى الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرا من الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين بالمحافظات، بأن كل الأمور بمحطات الوقود تسير بشكل طبيعي
الجريدة الرسمية