Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 11 مايو 2021...29 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم عن تشعيب الثانوية العامة: ما زال قيد البحث

أخبار مصر طارق-شوقي،-وزير-التربية-والتعليم-والتعليم-الفنى copy copy
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

سمر محمد

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل جديدة بخصوص التشعيب في الثانوية العامة خاصة بعد تصريحاته الأخيرة بأن الثانوية العامة ستكون علمي وأدبي فقط.


وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" :"موضوع التشعيب في الثانوية العامة ما يزال قيد البحث في المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي ثم المجلس الأعلى للجامعات والأمور تظل على ما هى عليه بعيدا عن ما يقال هنا وهناك"


وكان قد قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تحملت ما لا يتحمله بشر من هلع المواطنين بشأن الامتحانات، لافتًا إلى أن أولياء الأمور نقلوا حالة الهلع إلى الطلاب قبل الامتحانات.


امتحانات النموذج المتعدد


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر" أن وزارة التربية والتعليم لم تصل إليها أي ملاحظات على امتحانات النموذج المتعدد، لافتًا إلى أن الناس لم تعد منشغلة بكورونا منذ يوم الجمعة الماضي وانصب الاهتمام حاليا علي الامتحانات.


أزمة السيستم

وعن سقوط سيستم الامتحانات علق الوزير قائلًا:"الـ 5 مليون امتحان اتعملوا ازاي؟.. مفيش حاجة اسمها سيستم وقع ولكن الأمر متعلق بسحابة الإنترنت الخاصة ببنوك الأسئلة".


امتحانات الثانوية العامة


وأوضح أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بمنزلة بروفة لامتحانات الثانوية العامة الإلكترونية التي سيكون لها وضع خاص.


وتابع: "سنقوم بعمل امتحانين تجريبيين لطلاب الثانوية العامة في أقرب الظروف ربما أبريل ويونيو المقبلين كي يطمئنوا تمامًا لتلافي أي مشكلة تقنية في الامتحان النهائي الحقيقي". 


وقالت وزارة التربية والتعليم، إن مليونا و988 ألفا و209 طلاب/طالبات بالصف السادس الابتدائي، أدوا أمس، الامتحان المجمع متعدد التخصصات لاختبارات الفصل الدراسي الأول في ورقة واحدة من خلال الإجابة عن 30 سؤالاً فى جميع المواد عبارة عن اختيار من متعدد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements