Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم العالي عن الأبحاث: ليست معيارًا للتقييم.. ومن ينادون بها أقلية

أخبار مصر 14711808941588162310
وزير التعليم العالي والبحث العلمي

محمد طاهر أبو الجود

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إن المشروعات البحثية ليست معيارًا لتقييم الطلاب لذلك لا يمكن الاعتماد عليها في منظومة الامتحانات، مشيرًا إلى أن الأبحاث لا توفر معيار تكافؤ الفرص والفروق الفردية بين الطلاب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "mbc مصر": "من ينادون بالأبحاث أقلية ولكن صوتهم عالي بين الطلاب واحنا مش مقتنعين بيها، ولا يمكن أن اطمئن على خريج هندسة أو طب كان تقييمه من خلال الأبحاث".

وأكد أن الجرعات التدريبية في الكليات العملية والتطبيقية مثل الطب البشري والعلوم يحصل عليها الطالب كاملة. 

وتفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، جامعتي عين شمس والقاهرة، برفقة الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة وقيادات الجامعتين بحضور لفيف من الإعلاميين.

وأجرى الوزير جولة تفقدية للجان الامتحانات بكليات طب الأسنان والصيدلة والآداب والعلوم بجامعة عين شمس وكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، ووجه بضرورة انتظام عمليات التعقيم.

كما اطمأن على وجود مسافة كافية بين كل طالب وآخر، أثناء أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وخلال جولته، تابع الدكتور خالد عبد الغفار تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للجامعات، ووجه بمعاقبة جميع المخالفين للإجراءات الاحترازية والوقائية على الفور.

وحرص الوزير على متابعة عملية دخول الطلاب للحرم الجامعي وقياس درجات الحرارة لجميع الطلاب قبل الدخول إلى الحرم الجامعي وارتداء الماسك الطبي (الكمامة).

وشدد على ضرورة التزام كافة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالإجراءات الاحترازية والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

وأجرى الدكتور خالد عبد الغفار حوارا وديا مع عدد من الطلاب واطمأن على استعدادهم لأداء الامتحانات وبداية الفصل الدراسي الثاني.

وأشاد الوزير بما شاهده خلال جولته من التزام بقواعد التباعد الاجتماعي واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووجه الدكتور خالد عبد الغفار بانتظام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين طبقا للجداول المعلنة بالكليات، لضمان حسن سير امتحانات الفصل الدراسي الأول والعملية التعليمية.

وشدد على تفعيل دور لجان الأزمات بالجامعات لمتابعة كافة الإجراءات وضمان سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

وخلال جولة وزير التعليم العالي بحرم جامعة عين شمس طالب أحد الطلاب من الدكتور خالد عبد الغفار بتحويل الامتحانات لأبحاث ليرد الوزير عليه قائلا: "ما ينفعش". 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements