رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة التخطيط: السيدات هن النسبة الأكبر في العمل بالقطاع الصحي

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط
أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن عدد إجمالي العاملات من السيدات في مؤسسات الدولة وصل لأكثر من 50%.


وأضافت :" نعمل على تعزيز تلك النسب وزيادة التكثيف في برامج تدريب السيدات المصريات في مراكز صنع واتخاذ القرار ".

كما أشارت خلال كلمتها في مؤتمر "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"، إلى أن المرأة حظيت بنسبة  40% زيادة في أعداد الحسابات  المصرفية خلال العام الأخير، كما أكدت انخفاض نسب الفقر منذ 20 عاما ، ما ترتب عليه من انخفاض معدلات البطالة بتراجعها 7% خلال العام الحالي وانخفاض معدلات الفقر بفضل جودة الخدمات التي تُقدم للمواطنين.

وأضافت وزيرة التخطيط، أن النساء يمثلن النسبة الأكبر ممن يعملن في القطاع الصحي والمجتمعي، وتصل نسب السيدات اللاتي يعملن في مجال قطاع التمريض إلى 92%، و 42% في قطاع الأطباء.

وفي وقت سابق أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أن تحسين وضع مصر في مؤشرات الحوكمة يعد من أهم أولويات عمل المعهد.

ولفتت إلى أن أولى خطوات تحقيق ذلك هو متابعة وتحليل وضع مصر الراهن وتطوره في مؤشرات الحوكمة والتنافسية المختلفة، موضحة أنه في هذا الصدد، أصدر المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة ثاني تقرير سنوي لمتابعة أداء مصر في المؤشرات الدولية والمتضمن تصنيف مصر في 18 مؤشرا مختلفا للحوكمة، يتم إصدارها من 12 مؤسسة ومنظمة دولية، وإقليمية ومحلية.
الجريدة الرسمية