Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مواعيد وتفاصيل القطارات الجديدة بالسكك الحديدية

أخبار مصر IMG-20210113-WA0003
قطار

محمد شحاته

شغلت الهيئة القومية للسكك الحديدية بتشغيل عدد من القطارات الروسى الجديدة، وحصلت "فيتو" على قائمة بمواعيد القطارات المذكورة وخطوط سيرها.
 
وتأتي خطط تشغيل هذه القطارات في إطار خطة وزارة النقل بإضافة تشغيل قطارات روسية جديدة لخدمة جمهور الركاب.

وأعلن المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر تشغيل للقطارات الروسي ذات التهوية الديناميكية على بعض من خطوط الهيئة كخدمة جديدة ومميزة، حيث سيتم تشغيل قطارين على خط القاهرة أسوان وبالعكس أرقام ١٠١٣/١٠١٢، وقطارين على خط القاهرة الإسماعيلية وبالعكس أرقام ١٠٤٠/١٠٤١، وقطارين على خط القاهرة المنصورة وبالعكس أرقام ١٠٥٠/١٠٥١.

من ناحية أخرى واصلت السكك الحديدية إجراءات تعقيم القطارات، وتجهيز المحطات وذلك مع استمرار الموجة الثانية من فيروس كورونا وما يتبعها من زيادة فى الإصابات.

وشدد وزير النقل الفريق كامل الوزير على ضرورة متابعة تنفيذ تعليمات الوزارة بالتعقيم والتطهير للقطارات لتأمين حركة نقل الركاب بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق.

وشدد الوزير على قيادات السكك الحديد ومترو الأنفاق، بالعمل على اتخاذ أقصى الاحتياطات أثناء التشغيل لضمان وصول القطارات بشكل آمن.

وأكد ضرورة العمل على متابعة أعمال التعقيم والتطهير على مدار الساعة بالإضافة إلى سرعة القطارات ووجود كافة وسائل الأمان بالقطارات سواء قدم الميت أو جهاز التحكم في القطار، مؤكدا أن الهدف الرئيسي هو حماية الراكب و وصوله لنهاية رحلته بشكل آمن.
 



Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements