رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر بالتموين: لا زيادة في سعر السلع التموينية بعد ارتفاع أسعار الوقود

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
أكد مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا توجد أي زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم. 

وأشار إلى عدم وجود أي زيادة في أسعار السلع التموينية لأصحاب البطاقات التموينية، وذلك بعد قرار تحريك أسعار الوقود صباح اليوم الجمعة. 


وأضاف المصدر لـ فيتو ، أن الوزارة مستمرة في صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ5 قروش دون أي زيادة، وكذلك توفير السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية بنفس الأسعار دون زيادة، وذلك تيسيرًا على المواطنين ومراعاة لمحدودي الدخل وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية. 

وأوضح أن الدولة تتحمل فارق أسعار السولار للمخابز، حتى يصل الخبز المدعم لأصحاب البطاقات بواقع 5 قروش للرغيف. 

وتشكل وزارة التموين لجان للمرور اليومي على المخابز بمختلف محافظات الجمهورية، للتأكد من توافر الدقيق بشكل طبيعي، ومراجعة مواصفات إنتاج الخبز، وعدم تأثر عمليات البيع بزيادة أسعار الوقود. 

وتتابع الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديري مديريات التموين بالمحافظات على مستوى الجمهورية مدى التزام المخابز بصرف الحصة اليومية للمواطنين من الخبز المدعم بالأسعار المحددة، كما أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين، وتوقيع الغرامات والجزاءات اللازمة على المخابز التي لا تلتزم بالمواصفات المحددة لرغيف الخبز.

وقررت لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية، رفع  أسعار الوقود الجديدة للربع السنوى " أبريل ، يونيو " ارتفاعا طفيفا بقيمة ٢٥ قرشا عن الأسعار، التي تم العمل بها في الربع " يناير ، مارس" .

أسعار البنزين الجديدة 2021

وجاءت الأسعار كالآتي  بعد رفعها:  

بنزين 80: 6.50 
بنزين 92 : 7.75
بنزين 95 : 8.75 

أسعار البنزين اليوم في مصر

أما سعر بيع السولار فتم تثبيته عند 6.74  جنيها للتر

وتم تثبيت سعر طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 3900

قائمة أسعار البنزين الجديدة

وتتم عملية التسعير وفقا لعدة عوامل حاكمة وفقا لها تحدد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية أسعار الوقود ومنها سعر صرف الدولار وأسعار النفط العالمية خام "برنت" خلال الثلاثة أشهر الماضية، بالاضافة احتساب قيمة النقل والتكرير والأعباء الأخرى. 
الجريدة الرسمية