Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مبروك: محور كفر الشيخ شريان حياة تكلفته مليار و26 مليون جنيه (فيديو)

أخبار مصر

هبة شعيب

قال اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ: إن مشروع محور كفر الشيخ دسوق، يعد شريان حياة للربط بين الدلتا ومحافظات القناة، حتى الوصول إلى قناة السويس، وهو من أضخم المشروعات فى المحافظة وتكلفته مليار و26 مليون جنية.
وأضاف مبروك، فى لقائه ببرنامج "صباح الخير يامصر" المذاع على فضائية "القناة الأولى"، أن فكرة المشروع كانت منذ عام 2008، ولكن تم التنفيذ بالفعل على أرض الواقع، فى عام 2017، وتم الإنتهاء من جزء كبير من المشروع حتى الآن.

وفى آخر زيارة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى كفر الشيخ، قال: إن محور كفر الشيخ  من بين المشروعات التي نعتبرها شرايين للتنمية، فقد تم تفقد المرحلة الأولى من محور كفر الشيخ دسوق، بطول 10 كم، وتكلفته 1.1 مليار جنيه.

ولفت إلى أن الدلتا تواجه مشكلة تتمثل في عدم وجود محاور طرق تستوعب الحركة في ظل النمو والمدن الكبيرة، لهذا فإن هذا المحور، جزء من شريان أفقي، يبدأ من قناة السويس حيث أنفاق الإسماعيلية، ومحور 3 يوليو، ويمتد ليصل إلى المنصورة ثم المحلة الكبرى ثم إلى كفر الشيخ ودسوق وفوة، وصولاً إلى طريق الإسكندرية الصحراوي.

وأوضح أنه محور أفقي رائع، وتم التوافق مع وزير النقل على الإسراع في العمل في تنفيذ هذا المحور، والذي سيتفرع منه روافد نحو الشمال، منها للطريق الدولي الساحلي، بما يحقق الربط في الدلتا بصورة كبيرة جداً.



وأشار إلى أن الدولة لديها مشروع مهم تضعه كأولوية أولى، هو رفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية، والطرق التي تربط بين المراكز في محافظاتنا، لتخفيف المعاناة عن المواطنين، وتم التوافق مع وزير النقل على خطة طموحة وعاجلة لتطوير طريق الإسماعيلية الزراعي، وطريق الإسكندرية الزراعي، فالحركة على هذه الطرق أصبحت ضخمة جداً، وتسببت حركة النقل الثقيل في تدهور العديد من الوصلات على هذه الطرق، وهذه سيتم العمل عليها، بحجم استثمارات ضخمة جداً، ولكن الدولة ترى ضرورة تنفيذ هذا التطوير لكون هذه الطرق تخدم عددا كبيرا من المواطنين، ما يتطلب خطة عاجلة للتنفيذ.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements