Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ماذا حدث في سيناء؟ مشاهد غير متوقعة من العريش والشيخ زويد ورفح | فيديو

أخبار مصر أحمد الديب نائب رئيس القسم العسكرى
الزميل أحمد الديب نائب رئيس القسم العسكري

أحمد الديب - تصوير أميرة سيد

يرصد الزميل أحمد الديب نائب رئيس القسم العسكري تفاصيل هامة عن
الأوضاع الجديدة التي تشهدها مدن شمال سيناء والعملية التنموية التي رصدها خلال زيارة تمت لمدن العريش والشيخ زويد ورفح لمدة 48 ساعة فكل من تطأ قدماه محافظة شمال سيناء، سيدرك جيدًا أن العملية العسكرية التي نفذها الجيش المصري منذ سنوات عدة لتطهير المنطقة من الجماعات والعناصر المتطرفة، نجحت بنسبة 100 %، ليس هذا فحسب، فتزامنًا مع التحركات العسكرية التي شهدتها «شمال سيناء» كانت قاطرة التنمية تسير معها بالتوازي، حيث انطلقت كتائب التنمية والتعمير في أرض الفيروز، وتمكنت الدولة من الوفاء بتعهداتها الخاصة بعودة الأهالي إلى منازلهم في الشيخ زويد، وفتحت المحال أبوابها وعادت الأسواق لتعمل من جديد.

ويرصد الزميل خلال الفيديو الوضع من أرض المعركة، بالصوت والصورة التنمية الشاملة في كافة المجالات داخل سيناء وعودة الحياة بالمدن الثلاثة فالمناطق التي كانت شاهدة على بعض العمليات الإرهابية الغادرة، تحولت إلى مناطق بناء وعمل.

هذا إلى جانب مشاركة تفاصيل هامة لأول مرة من داخل مدينة رفح الجديدة التي يجري إنشاؤها وهي واحدة من المشروعات التي وفرت آلاف من الوظائف لأبناء شمال سيناء.

كما أجرينا عدة  لقاءات مع عدد من شيوخ القبائل ورصدنا الأوضاع فى الشوارع والميادين المختلفة فضلا عن زيارة للمشروعات القومية التى تجرى فى مدينة رفح الجديدة ورصدنا ما يجري من مشروع كامل لإسكان الشباب والخدمات التي تجري بالداخل.

 وخلال الجولة التي استمرت 48 ساعة رصدنا الأوضاع في مستشفى العريش والميادين الجديدة التي أنشئت بالعريش فضلا عن رصد أكبر محطة مياه بمنطقة الريسة والتي أنشئت بالتعاون مع الإدارة الأمريكية وهي واحدة من أكبر محطات المياه فى شمال سيناء بطاقة 5000 متر مكعب والتي تقع بمدينة العريش.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements