رئيس التحرير
عصام كامل

زعزوع: نستهدف استعادة الحركة السياحية اليابانية

وزير السياحة- هشام
وزير السياحة- هشام زعزوع

أكد وزير السياحة هشام زعزوع، تقديره العلاقات الثنائية العميقة بين مصر واليابان وعلى استعداد الوزارة في دعم خط طيران القاهرة أوساكا في حالة إلغاء حظر السفر من قبل الحكومة اليابانية، جاء ذلك خلال لقاء وزراء "السياحة زعزوع، والطيران عبد العزيز فاضل، والآثار محمد إبراهيم"، مع السفير الياباني بالقاهرة توشيرو سوزوكي.


وأشار زعزوع إلى أهمية السياحة اليابانية لمصر خاصة أن لدى اليابانيين ولعًا بالحضارة المصرية القديمة والآثار المصرية، معربًا عن تطلعه لأن تقوم الحكومة اليابانية بتخفيض درجة تحذيرات السفر إلى مصر بطريقة تدريجية في بعض الأماكن الجغرافية.

وقال زعزوع إن الأماكن السياحية والأثرية آمنة وبعيدة عن أي مظاهر للعنف، مضيفًا أننا نرحب بأي خبراء من اليابان للوقوف على ما تتمتع به مقاصدنا السياحية من أمن وأمان بعكس ما يبثه الإعلام الغربي من أكاذيب.

من جانبه قال وزير الطيران عبدالعزيز فاضل، إن مصر للطيران كانت تبذل قصارى جهدها في استمرار تشغيل خط اليابان رغم انحسار الحركة السياحية وانخفاض عدد الركاب، ونحن على استعداد لاستمرار التشغيل حال رفع حظر السفر إلى مصر.

وأشار زعزوع إلى أن الوزارة بصدد تفعيل برنامج لسياحة الترانزيت يتيح للمسافرين الترانزيت عبر مطار القاهرة عمل جولة سياحية للمناطق الأثرية كالأهرامات والقلعة والمتحف المصري بالاتفاق مع وزارة الآثار وبعد الموافقات الأمنية اللازمة.

من جانبه رحب وزير الآثار محمد إبراهيم بتشجيع سياحة الترانزيت دعمًا للسياحة الثقافية ومردودها على استعادة الحركة السياحية وتعظيم إيرادات الأماكن الأثرية.
الجريدة الرسمية