رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل القطارات الجديدة على خط المنياـ سوهاج

قطار
قطار


أعلنت الهيئة القومية للسكك الحديدية تشغيل قطاري 703و 704 اكسبريس المنيا / سوهاج والعكس جميع ايام الاسبوع بما فيها أيام الجمع والعطلات الرسمية وذلك اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 4/6/2021 .



السكك الحديد

من ناحية أخرى تقوم الهيئة القومية بالبت فى مناقصة توريد 100 جرار جديد للهيئة القومية للسكك الحديدية خلال الفترة المقبلة والتى تتنافس عليها العديد من الشركات  العالمية. 

شركات عالمية 
وقال مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية، إن الهيئة تلقت 4 عروض من شركات عالمية للفوز بمناقصة توريد 100 جرار جديد للسكك الحديدية  ضمن خطط تطوير ورفع كفاءة الهيئة وذلك بتمويل واتفاق مع البنك الاوربى  الممول للصفقة

وأوضح المصدر  أن هناك  4 شركات عالمية من دول أمريكا والهند وروسيا تقدمت للمناقصة وأن  إختيار الفائز يحدده العرض الفني والمالي لكل شركة ووفق إجراءات تتسم بالشفافية التامة والفرص المتساوية  لكافة الشركات.

ولفت إلى أنه خلال شهر ابريل الحالى  سيتم  تحديد الشركة الفائزة بحق توريد عدد  100 جرار جديد  طبقا لكراسات الشروط الخاصة بهذه المناقصة وفي ضوء اللوائح المعتمدة من الهيئة والبنك الأوروبي ونتيجة فحص العروض الفنية والمالية من قبل لجنة فنية ومالية مشتركة من كل من (إستشاري المشروع – الهيئة – البنك الممول ).

صفقة جديدة

جدير بالذكر أن هذه الصفقة ممولة من قبل بنك الإعمار الأوروبي بمبلغ 290 مليون يورو  ليرتفع  عدد الجرارات الجديدة العاملة بعد ذلك بالهيئة إلى 260 جرار عقب وصول هذه الجرارات ودخولها الخدمة .

من ناحية اخرى يستقبل ميناء الاسكندرية خلال الفترة المقبلة دفعة جديدة من عربات السكك الحديد قادمة من الخارج فى اطار مخطط تطوير  الهيئة  ورفع كفاءتها

الجريدة الرسمية