رئيس التحرير
عصام كامل

بمعارض "أهلا رمضان".. تخفيض أسعار 15 سلعة غذائية لمدة 8 أيام.. تعرف عليها

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية الاستعداد الكامل لتوفير كافة السلع الغذائية خلال شهر رمضان الكريم.

15 سلعة غذائية 


وأوضحت وزارة التموين تخفيض أسعار 15 سلعة غذائية ما بين 15 % إلى 35 % ، وهي سلع الأرز ، السكر ، الدقيق ، الزيت ، السمن ، المكرونة ، الصلصة ، العدس ، الفول ، قمر الدين ، البلح ، الشاي، اللحوم ، الدواجن المجمدة والياميش.


وينطلق معرض أهلا رمضان في الفترة من 4 أبريل إلى 12 من الشهر نفسه .

حيث يوجد 164 شركة غذائية سوف تعرض منتجاتها بالمعرض الدائم بمدينة نصر في نفس المدة.

السلاسل التجارية


ومن المقرر ان تشارك 21 سلسلة تجارية بـ 1252 فرعا منها كليا بالفروع أو جزئيا عبر تخصيص ركن في كل سلسلة مخصصة لعرض السلع الرمضانية.

كما يشارك  1300 مجمع استهلاكي تابع للوزارة بنفس التخفيضات ، بالإضافة إلى منافذ جمعيتي لمن لديه الرغبة في ذلك إضافة إلى السيارات المتنقلة .


وكشف وزارة التموين عن وجود مخزون من القمح 4.7 أشهر، بالإضافة إلى بدء حصاد موسم القمح المحلي في منتصف إبريل المقبل ومن المتوقع الحصول على 3.5 مليون طن قمح مما يعزز المخزون حتى أكتوبر المقبل.

تعاقدات الأرز


وأشارت إلى وجود تعاقدات الأرز حتى نوفمبر المقبل، كما يوجد مخزون السكر ٣ أشهر بجانب إنتاج السكر المحلى حاليا، مضيفاً أنه من المتوقع إنتاج 1.7 مليون طن سكر من  البنجر ، و 900 ألف طن من القصب.

وأوضح أنه يوجد مخزون من زيت الطعام  4.7 أشهر بالإضافة إلى
اكتفاء ذاتى من الدواجن المحلية، وكذلك تعاقدات مع السودان على اللحوم الطازجة لمدة عامين، فضلا عن  وجود كميات كبيرة من اللحوم المجمدة التي يتم استيرادها من البرازيل.
الجريدة الرسمية