رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تطبيق برنامج القراءة الموحد .. هل سنودع ظاهرة أخطاء فواتير الكهرباء؟

عداد كهرباء _ صورة
عداد كهرباء _ صورة أرشيفية

في ظل الزيادة السنوية لأسعار شرائح الكهرباء وكان آخرها الزيادة التي تم إقرارها مؤخرا بنسبة 19.1% على أسعار شرائح الكهرباء الجديدة والتي سيتم تطبيقها على فواتير يوليو وتحصيلها في أغسطس ، يبقي سؤال يشعل بال البعض هل ستجد الكهرباء حلا للقضاء على ظاهرة أخطاء فواتير الكهرباء حتى وإن كانت هذه الظاهرة تحدث بشكل محدود؟

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أكدت  أنه تم الانتهاء من تعميم وتنفيذ برنامح القراءة الموحد على مستوي شركات توزيع الكهرباء مشيرة إلى هذا البرنامج يستهدف القضاء بنسبة كبيرة على مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة لأنه يعتمد على إرسال قراءة العداد عبر البرنامج فور التقاط الصورة بواسطة الإنترنت.


وأضاف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أن برنامج القراءة الموحد يتم بالتنسيق التام بين شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء و بين شركات توزيع الكهرباء، لافتاً إلى أن كشاف شركة شعاع يقوم بإلتقاط صورة قراءة عداد الكهرباء من خلال برنامج القراءة الموحد وإرسالها "أون لاين" لإدارة الكهرباء التابع لها المشترك ويتم إصدار الفاتورة بناء على القراءة الموجودة بالصورة.


.وأكد المصدر أن الميزة من برنامج القراءة الموحد أنه يضمن المحصل أو الكشاف تسجيل قراءة عدادات الكهرباء بشكل صحيح في المكان الصحيح لأن من خلال هذا البرنامج يتم تحديد المكان الذي يتواجد فيه الكشاف كما أن البرنامج لا يستطيع التقاط صورة قراءة عداد الكهرباء الا من أمام عداد المشترك.


كما أن البرنامج يقوم بتسجيل قراءة عدادات الكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية أون لاين بواسطة الإنترنت الموجود على هواتف قراء شركة شعاع لإرسال القراءة مباشرة لشركات توزيع الكهرباء.

الجريدة الرسمية