رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. انتهاء فاعليات الملتقى الإعلامي الثالث بجامعة أسيوط

فيتو

أنهت جامعة أسيوط، اليوم فعاليات الملتقى الإعلامي الثالث تحت عنوان "التدريب الإعلامي في كليات وأقسام صعيد مصر واحتياجات سوق العمل والمهرجان الإعلامي التاسع لمشروعات التخرج".


جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، والدكتور يوسف جاد الرب، عميد كلية الآداب، وبمشاركة عدد من الأساتذة المتخصصة في هذا المجال والخريجين.

وقالت الدكتورة أميمة عمران، رئيس قسم الإعلام، إن وقائع الملتقى استمرت لمدة يومين، مما أثمر عن عدد من التوصيات المهمة، منها ضرورة تشكيل لجنة من أعضاء هيئة التدريس والممارسين بكليات وأقسام الإعلام في الصعيد، لوضع أجندة التدريب الإعلامي وآليات التنفيذ، تطوير اللوائح الدراسية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

كما تشمل على تفعيل دور "المدرب الإعلامي" بالإعلام، بالتعاون مع معاوني أعضاء هيئة التدريس، وفتح قنوات اتصال مع المؤسسات والشركات، مع توفير منح ودورات تدريبية، في الداخل والخارج، للإرتقاء بالمستوى التدريبي للطلاب ومعاوني أعضاء هيئة التدريس.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة رحاب الداخلي، أستاذ بقسم الإعلام، أن أعمال مشروعات التخرج لهذا العام تناولت العديد من الأحداث الجارية وكشفت عن الكثير من الواقع المحلى.

حيث تضمنت 87 مشروعًا صحفيا، 13 إذاعة وتليفزيون، 16 حملة دعائية وإعلانية، حيث فاز بالمركز الأول في العمل الصحفي جريدة "الشعاع"، و"أبو عكاز"، والثاني "الضوء الأحمر"، و"القلم "، أما المركز الثالث فكان من نصيب "تخاريف"، و"شروق" والرابع لــ"المحايد ".

أما بالنسبة للمجلات الصحفية فازت في المرتبة الأولى مجلة "الضياء"، و"هي والرياضة"، وفى الثانية "فوكس"، و"شيزلونج"، والثالثة "غرس"، "ولو"، والمرتبة الرابعة "شبابيك" و"نبض".

أما مشروعات التخرج الإذاعية فاز بالمرتبة الأولى، "حق مشروع"، و"فاطمة"، والمرتبة الثانية "كعب داير"، والمرتبة الثالثة "عالم افتراضي".

كما فاز في مجال العلاقات العامة "حملة خليك أوف لاين" بالمركز الأول، والمركز الثاني حملة "الصحافة الإقليمية"، وجاء في المركز الثالث حملة "مصر 2015 ".
الجريدة الرسمية