رئيس التحرير
عصام كامل

"المراغي" يخنع لـ"ناهد عشري"ويحيل صحفية للتحقيق بعد نقد قانون العمل

فيتو


أكدت وزارة القوى العاملة والهجرة، أنها تلقت اعتذارا رسميا من جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، حول ما نشر في جريدة العمال في عددها الأخير حول مسودة مشروع قانون العمل.


وأكد "المراغي" في اعتذاره أن ما نشر ينافي الواقع والحقيقة، ولا يعدو كونه تصرفا فرديا صدر عن المحررة، ونشر في آخر وقت ولم يتسم بالدقة والمصداقية، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية لمحاسبة المتسببة في النشر المنافي للحقيقة.

وأوضح أن هذا النشر لا يعبر عن رأي ورؤية الاتحاد العام ونقاباته العمالية في مشروع القانون، مؤكدا على العلاقة الوطيدة التي تربط الاتحاد العام بالوزارة، معربا عن ثقته في تفهم ملابسات وظروف هذا الموضوع، مؤكدا عدم إعطاء الفرصة للبعض في بث الفتنة والاصطياد في الماء العكر.

وشدد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على التعاون الدائم والمستمر بين وزارة القوى العاملة والهجرة والتنظيم النقابي، مشيدا بالاستجابة للمطالب المشروعة لعمال مصر لما فيه الصالح العام.

وأشار "جبالي" في رسالة للوزيرة إلى أن الاتحاد العام قام بإرسال المسودة الأولى من مشروع قانون العمل الجديد التي أرسلتها، إلى جميع النقابات العامة لبحثها ودراستها وإبداء الرأي فيما تضمنته من نصوص وأحكام.

كانت جريدة العمال نشرت حوارا مع عصام الطباخ، المحامي العمالي، حيث أكد خلال الحوار أن مشروع قانون العمل الجديد، محاولة من "ناهد عشري" لهدم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وهو ما أثار حفيظة الوزيرة، مما دفع "المراغي" للاعتذار خوفا على منصبه كرئيس للاتحاد.

الجريدة الرسمية